الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشيدا بالخطوة الانسانية لعائلة الطفل الشهيد: النائب محمد بركة يطالب بتشكيل لجنة تحقيق لمعاقبة قتلة الطفل احمد الخطيب

نشر بتاريخ: 06/11/2005 ( آخر تحديث: 06/11/2005 الساعة: 14:36 )
جنين -معا- أكد العضو العربي في الكنيست الاسرائيلي محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، ان عائلة الطفل الشهيد أحمد خطيب من جنين ، والذي قررت عائلته التبرع باعضاء جسده، قد تمرّدت بانسانيتها على ارهاب الدولة ، ووحشية المحتل.

وقال بركة خلال تقديمه واجب العزاء لعائلة الطفل الشهيد :" من الصعب الوقوف امام حالة مأساوية كهذه، فنحن امام عائلة انتكبت، وفقدت فلذة كبدها، دون أي ذنب، واي ذنب يمكن لطفل كأحمد ان يقترفه ".

وتابع النائب بركة قائلا :"ورغم ثقل الماساة فقد اصرت عائلة الطفل احمد ،على التعبير عن انسانيتها امام وحشية ،وارهاب الاحتلال الاسرائيلي،ذلك ان القرار الذي اتخذوه هو قرار شجاع ولكنه انساني من الدرجة الأولى فهذا هو شعبنا، وهذا هو سر صموده أمام واحدة من أخطر آلات الحرب في عالمنا ومن أشدها وحشية وارهابا.

واضاف بركة قائلا: إن والد الطفل الشهيد احمد أكد له ان ابنه حتى لم يكن يحمل بندقية بلاستيكية كما يزعم جنود الاحتلال، وحتى ان مصروف العيد كان لا يزال كاملا من جيبه لحظة سقوطه شهيدا.

ويذكر ان النائب بركة كان قد طالب بتشكيل لجنة تحقيق محادية، لأن لجان التحقيق التي يشكلها الاحتلال تهدف بالاساس الى اخفاء الحقائق وتشويهها، وابعاد الشبهة عن المجرمين، كما طالب بتقديم المجرمين الى القضاء لينالوا عقابا جديا ورادعا جراء ما ارتكبوه من جرائم .