الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية اريحا يبحث مع وفد فرنسي سبل إقامة علاقات مشتركة

نشر بتاريخ: 06/11/2005 ( آخر تحديث: 06/11/2005 الساعة: 17:40 )
اريحا -معاً - استقبل رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح صباح اليوم في مكتبه وفدا من اقليم غارغليه الفرنسي ضم ميشيل سابا رئيس البلدية و ممثلا لرئيس الاقليم يرافقه نشطاء في لجان التضامن مع الشعب الفلسطيني حيث بحث صالح مع الوفد سبل التعاون المشترك بين الطرفين .

و ثمن رئيس البلدية المواقف الفرنسية حكومة وشعبا واحزابا التي دعمت وتدعم القضية الفلسطينية، اضافة الى الجهود التي تبذلها لجان التضامن للوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني مشيرا الى تلك المجموعات المتضامنة التي تساعد المزارعين الفلسطيني على قطف الزيتون والوقوف ضد الجدار العازل .

واضاف صالح ان بلديته حريصة على إقامة علاقة قوية مع المدن الفرنسية مشيرا الى سياسة المجلس البلدي المنتخب في تطبيق الديمقراطية وتحقيق التنمية للمدينة .


كما ناقش الطرفان عدة افكار من شانها النهوض بالزراعة في اريحا والعمل على ان تكون هذه الافكار مقدمة لاقامة علاقة صداقة وتعاون بين الطرفين ، كما اعتبر الطرفان هذه الزيارة خطوة اولى لاقامة علاقة صداقة وتعاون مستمر مع اقليم غارغليه الفرنسي ، واتفق الطرفان على استمرار الاتصال والمتابعة لتحقيق ما يطمح اليه الطرفين.

هذا وقام الوفد الفرنسي بزيارة الى شجرة الجميزة ذات الدلالة الدينية وجبل قرنطل حيث رافقتهم مديرة العلاقات العامة في البلدية وئام عريقات .