الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية الخليل تستضيف ورشة عمل لتقييم مشاريع التغذية للدراسة في المحافظة

نشر بتاريخ: 07/06/2008 ( آخر تحديث: 07/06/2008 الساعة: 17:34 )
الخليل -معا- نظمت الإدارة العامة للصحة المدرسية في محافظة الخليل، ورشة عمل لتقييم مشاريع التغذية المدرسية التي تطبق في مدارس المحافظة، وذلك بمشاركة معلمين ومدراء مدارس من مديريات التربية والتعليم في الخليل, وشمال, وجنوب الخليل .

وشارك من وزارة التربية والتعليم العالي كل من خلود ناصر، وماجد البطران، ومن برنامج الغذاء العالمي WFP مجدي دعنا ، ونضال الفراحين , وعن مؤسسة الشرق الأدنى عنان الجعبري.

وقام القائم بأعمال مدير التربية والتعليم في الخليل أ. عبد المهدي ناصر الدين بافتتاح الورش، مشيدا بدور المؤسسات الداعمة للمشروع والتي تساهم في تحسين الوضع التغذوي للطلبة مما ينعكس ايجابيا على تحصيلهم الدراسي .

من جهة أخرى أفادت رئيسة قسم التغذية في الوزارة خلود ناصر بأن محور التغذية المدرسية من أهم المحاور التي تليها الوزارة الاهتمام من خلال تنفيذ مشاريع وجبة غذائية لبعض المدارس وتوزيع بسكوت وحليب بأطعام مختلفة لطلبة المرحلة الأساسية, وأنها وضعت الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة الاقتصاد الوطني معايير تغذوية للمواد التي تباع في المقاصف المدرسية والتي تعزز محور التغذية المدرسية وتساهم في رفع وتحسين تغذية الطلبة مما ينعكس ايجابيا على جودة التعليم .

من ناحية أخرى أفاد رئيس قسم الصحة المدرسية محمد أبوذريع ( منسق الورشات ) أن هذه الورش تهدف إلى الوقوف على الايجابيات و المعيقات التي تواجه المدارس وذلك من أجل دراستها والعمل على حلها وتحسين أداء تنفيذ المشاريع مستقبلا , وفي نهاية الورشات دونت مجموعة من التوصيات الهامة التي سيتم مناقشتها مع الجهات المسؤولة .