السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعادة افتتاح الحرم الجامعي بجامعة الازهر في غزة وتشكيل مجلس امناء جديد

نشر بتاريخ: 06/11/2005 ( آخر تحديث: 06/11/2005 الساعة: 17:48 )
غزة -معا - اعلن مجلس جامعة الأزهر بغزة اليوم الأحد إعادة فتح الجامعة أمام أعضاء الهيئتين الأكاديمية و الإدارية و الخدمات المعاونة.

وأوضح المجلس في بيان وصل معا نسخة منه أنه قرر فتح الجامعة من أجل استكمال الإجراءات الإداريةوالأكاديمية والفنية اللازمة على أن يتم فتح الجامعة أمام الطلاب لاستئناف الدراسة فيها في وقت لاحق سيتم الإعلان عنه.

وأضاف المجلس أن هذا القرار اتى حرصا من المجلس على مصلحة طلبة الجامعة والعاملين فيها و حاجة المجتمع مؤكداً على أنه يتم العمل بجهود كبيرة و مع كل الجهات المسئولة من أجل ايجاد حل يستند إلى قوة القانون و سيادة المصلحة العامة لأبناء الشعب الفلسطيني .

ومن الجدير ذكره أن الجامعة اغلقت ابوابها أمام الطلاب والعاملين فيها لمدة (25 يوما) على أثر اعتداء عدد من طلاب الجامعة على الأساتذة فيها ورئيسها في الحادي عشر من الشهر الماضي وكانت الجامعة قد طالبت السلطة باعتقال المعتدين لكي يتسنى لها معاودة الدراسة والعمل .

وأفاد رئيس الجامعة بأن الجامعةاتخذت العديد من الاجراءات بهدف بتكثيف الحراسة الأمنية داخل الحرم الجامعي مثل تعين طاقم أمني جديد، وإعلاء سور الجامعة واستصدار حوالي تسعة آلاف بطاقة جامعية جديدة للطلبة غير الحاصلين على البطاقة بهدف تنظيم دخولهم إلى الجامعة.

ومن ناحية اخرى أكد رئيس جامعة الأزهر د. عدنان الخالدي عدم معرفته بتشكيل السلطة مجلس أمناء جديد لجامعته وترؤس الوزير د. نبيل شعت للمجلس قائلاً عليكم الاتصال بالوزير شعت.

وكان قد أعلن صباح اليوم عن تكليف الرئيس لوزير الإعلام ونائب رئيس الوزراء نبيل شعت بتشكيل مجلس أمناء جديد للجامعة وترؤسه، حيث نفى رئيس الجامعة الخالدي معرفته بذلك وأكد لمراسلة معاً بغزة أن هناك عدداً من الإجراءات التي تتخذها الجامعة للتغلب على الأحداث التي أغلقت على إثرها أبواب الجامعة قرابة شهر أمام الطلبة والعاملين