السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين في الصناعات الدوائية تعقد مؤتمرها العام وتنتخب رئيس واعضاء الهيئة الادارية

نشر بتاريخ: 07/06/2008 ( آخر تحديث: 07/06/2008 الساعة: 18:51 )
رام الله-معا- عقدت نقابة العاملين في الصناعات الدوائية اليوم مؤتمرها العام السنوي، برعاية مركز الديموقراطية وحقوق العاملين، تحت اشراف وزارة العمل، واتحاد النقابات المستقله، وذلك قاعة مقر الاتحاد.

وفي الجلسة الافتتاحية للمؤتمر أشاد احمد توفيق، ممثلاً عن وزارة العمل بالنهج الديموقراطي للنقابة منذ تأسيسها قبل ثلاث سنوات، وشدد على دور عمال قطاع الصناعات الدوائية في تطوير هذه الصناعة الوطنية المميزة.

من جانبه أثنى النقابي محمود زيادة، منسق وحدة التنظيم النقابي في مركز الديمقراطية وحقوق العاملين على قدرة النقابة وانجازاتها لتصبح مثالاً يحتذى بــه.

وفي كلمة الامين العام لاتحاد النقابات المستقلة شدد عبد الحكيم عليان على أهمية استقلالية العمل النقابي، على اعتبار ذلك يعود بالنفع على العامل أولاً ويصب في خدمة مصالح الطبقة العاملة، مؤكداً ان باب الاتحاد مفتوحاً لأي نقابة ترغب بالانضواء تحته، موضحاً أهمية اجراء العمليات الانتخابية وبشكل دوري حتى يتسنى للعمال اختيار من يمثل، الامر الذي يعزز روح التنافس في تقديم الخدمه.

وجرى في المؤتمر مناقشة التقريرين الاداري والمالي واقرارهما، وكذلك تم اقرار النظام الداخلي للجان العمالية في شركات الادوية. وقام أعضاء المؤتمر برفع توصياتهم حول مسودة اتفاقية العمل الجماعية المزمع تقديمها خلال الشهر الجاري الى شركات الادوية .

وفي نهاية المؤتمر، جرت انتخابات استكمالية لعضوية الهيئة الادارية حيث فاز كل من مجدي صبري وسميرة صابر بالمقعدين الشاغرين في الهيئة الادارية.

وفور انتهاء المؤتمر عقدت الهيئة الادارية اجتماعاً جرى فيه توزيع المناصب على النحو التالي: غريب زهران( رئيسا")، محمد أبو زيد( نائب الرئيس)، محمد عباس( أمين السر)، أحمد أبو زهر(أمين الصندوق)،فيوليت شحادة(اللجنة الاجتماعية)،خالد السعده(اللجنة الاعلامية)،مجدي صبري( التنظيم النقابي)،بالاضافة الى عضوية كل من صلاح ربيع و خليل سعد و سميرة صابر و عماد الشريف.