الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير البندك يترأس اجتماع مجلس التخطيط والسياسات في الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 07/06/2008 ( آخر تحديث: 07/06/2008 الساعة: 19:00 )
البيرة -معا- ترأس المهندس زياد البندك، وزير الحكم المحلي الاجتماع الثالث لمجلس التخطيط والسياسات بوزارة الحكم المحلي .

وحضر الاجتماع الذي عقد في مقر الوزارة المهندس مازن غنيم، وكيل الوزارة والوكلاء المساعدون إضافة الى كافة أعضاء مجلس التخطيط والذي يضم رؤساء الدوائر المركزية في الوزارة.

وناقش المجلس على هامش اجتماعه العديد من القضايا التي تخص عمل الوزارة وسبل تفعيل الأداء والارتقاء بها، اضافة الى مناقشة عدد من مسودات الأنظمة التي تعكف الوزارة على انجازها والمتعلقة بالهيئات المحلية وتحديدا نظام موظفي الهيئات المحلية ونظام رؤسائها ورواتبهم.

وعرضت اللجنة المختصة بانجاز النظام والتي يرأسها المهندس مازن غنيم وكيل الوزارة تقييمها خاصة بعد سلسلة من ورش العمل التي عقدتها الوزارة والمراحل التي وصلت اليها لجنة اعداد النظام، حيث اكد المهندس غنيم ان المرحلة المقبلة ستشهد عددا اضافيا من ورش العمل مع ذوي الاختصاص واصحاب الشأن بهدف الوصول للشكل النهائي لهذا النظام، وكذلك ناقش المجلس المقترح المقدم من دائرة التوجيه والرقابة والمتعلق بإعداد دليل ونظام للرقابة والتوجيه، وقد أحيلت العديد من مسودات الانظمة للدائرة القانونية في الوزارة من اجل إبداء الرأي القانوني في مجمل هذه الانظمة.

واكد المهندس البندك على هامش الاجتماع ان الوزارة تبذل قصارى جهدها من اجل انجاز الانظمة التي تنظم عمل الوزارة والهيئات المحلية خاصة موضوع انجاز نظام لموظفي الهيئات المحلية يكون مبنيا على اسس من العدالة والتوازن وبشكل يحفظ ويضمن حقوق واستحقاقات الموظفين العاملين في الهيئات المحلية وبما يتناسب مع الوضع المالي لهذه الهيئات.

واكد البندك ان هذا النظام في حالة انجازه سيمكن الهيئات المحلية من تطوير عملها وادائها. من ناحية اخرى اكد عبد الكريم سعيد امين سر المجلس ان مجلس التخطيط والسياسات يعمل بوتيرة عالية وبشكل دؤوب من اجل انجاز العديد من الانظمة التي تضمن الارتقاء بعمل واداء الوزارة والقطاعات التي تشرف عليها، مؤكدا ان الفترة القادمة ستشهد ولادة العديد من هذه الانظمة خاصة بعد مضي حوالي ثلاثة عشر عاما من تأسيس الوزارة.