الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز تأهيل الأسرة ينفذ ورشة عمل حول "الزواج المبكر" في دير أبو مشعل

نشر بتاريخ: 07/06/2008 ( آخر تحديث: 07/06/2008 الساعة: 19:45 )
رام الله -معا- نفذ مركز تأهيل الأسرة ورشة عمل بعنوان "الزواج المبكر"، في قاعة النادي الثقافي في دير ابو مشعل، لمجموعة من الأمهات والشابات في القرية ، في إطار برنامج التوعية والإرشاد الأسري الذي ينفذه المركز.

وافتتح الورشة محمد صلاح، المرشد الاجتماعي في النادي، مرحبا بطاقم المركز والحضور، مؤكدا على أهمية هذه الورش في التوعية الأسرية.

وقدمت ياسمين منسقة الورشة، لمحة عن المركز وما يقوم به من برامج وأنشطة تجاه الأسرة الفلسطينية، موضحة أن هذا المشروع جاء نتيجة قناعة المركز بان الكثير من المشكلات التي يواجهها الأزواج والأسر الفلسطينية ناجمة عن غياب الوعي الكافي لدى الأزواج في مفاهيم الحياة الزوجية والضعف في إدارة العلاقات وسبل حل الصراعات بين الأزواج وفي داخل الأسرة، مضيفة أن هذا المشروع يهدف إلى نشر الوعي بالمفاهيم العلمية والعملية للزواج والأسرة لتمكينهم من تكوين أسرة مستقبلية على أسس سليمة قادرة على التكيف والاستمرار وعلى حل مشاكلها وخالية من العنف .

من جهتها عرضت روينا ناصر المرشدة في المركز مفهوم الزواج المبكر من منظور شمولي، مشيرة إلى أن الزواج المبكر يرتبط بمجموعة من العوامل التي تلزم الشاب أو الفتاة لكي يصبح مؤهلا للزواج من حيث العمر والنضج العقلي والنفسي والاجتماعي ومهارات الاتصال والمشاركة والمهارات الوالدية.

وأشارت إلى المشكلات التي تصاحب الزواج المبكر وكيفية التعامل مع هذه المشكلات من قبل الأهل.