الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الإسلامية تبدأ مشروع توفير المواصلات لطلبة التوجيهي في غزة

نشر بتاريخ: 08/06/2008 ( آخر تحديث: 08/06/2008 الساعة: 15:57 )
غزة- معا- تبدأ الإغاثة الإسلامية في قطاع غزة غدا الاثنين مشروع توفير المواصلات لطلبة الثانوية العامة "التوجيهي" خاصة سكان المناطق الحدودية والبعيدة الذين يعانون صعوبات التنقل إلى أماكن تقديم الامتحانات بسبب الوضع المادي المتدهور للأسر الفلسطينية وبسبب قلة المواصلات الناتجة عن أزمة الوقود.

وحرصاً من الإغاثة الإسلامية ووزارة التربية والتعليم العالي على سهولة سير امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي"، ولضمان وصول جميع الطلبة إلى قاعات الامتحان في الوقت المحدد ودون تأخير، فقد عملت الإغاثة الإسلامية على دعم هذا المشروع بتوفير حافلات خاصة بالطلاب والطالبات وخاصة سكان المناطق الحدودية الذين يواجهون صعوبات في التنقل.

ويقول د. محمد السوسي رئيس بعثة الإغاثة الإسلامية أن هذا المشروع يأتي ضمن المشاريع الطارئة التي تقوم بها الإغاثة الإسلامية في دعم كافة مناحي الحياة في قطاع غزة وأيضا دعم التعليم والطلبة الأكثر احتياجا لتدخلنا ودعمنا.

وسيشمل المشروع كافة مناطق قطاع غزة المنعزلة في خانيونس والوسطى (البريج والمغازي) وشرق غزة والشمال حيث سيقوم 29 باصاً بنقل الطلبة إلى لجان الامتحانات ذهابا وإيابا بالمجان موزعين حسب جدول حددته وزارة التربية والتعليم.