الأحد: 29/11/2020

الانتهاء من تركيب كافة المعدات والأجهزة الخاصة وكاميرات التصوير والمراقبة في معبر رفح

نشر بتاريخ: 06/11/2005 ( آخر تحديث: 06/11/2005 الساعة: 21:39 )
خانيونس -معا- أكدت مصادر أمنية خاصة -لوكالة معا -، أنه تم تجهيز وتركيب المعدات والأجهزة الخاصة لتشغيل المعبر رفح البري على الحدود المصرية ، حيث تم الأنتهاء من تركيب كاميرات التصوير والمراقبة في كافة زوايا وجوانب المعبر، والتي ستكون مربوطة بغرفة عمليات مشتركة بين الفلسطينيين والأوروبيين ، وتم تشغيل أجهزة الحاسوب الخاصة بمعاملات السفر، وفحص الجوازات .

وأفاد المصدر أن غدا الاثنين ستنظم جولة للوفد الأوروبي المكلف بمتابعة القضية ، برفقة وزير الشئون المدنية محمد دحلان ، وعدد من المسئولين من اجل تفقد المعير والإطلاع على كافة الترتيبات التي تم إنجازها استعدادا لفتح المعبر في يوم 25/ 11 2005 .

وأشار المصدر إلى انه سيكون هناك مؤتمرا صحفيا مشترك للوفد الأوروبي ، والوزير دحلان للإعلان عن بعض النقاط المهمة التي تم التوصل أليها .

ومن الجدير ذكرة أن معبر رفح البري سيتم تشغيله ابتداء من الساعة 12 من ليلة الاثنين ولمدة أربعة وعشرين ساعة لكي تتمكن الحالات الإنسانية والمسافرين والقادمين من التنقل بحرية على طرفي المعبر .

وكان صائب عريقات وزير شئون المفاوضات قد رفض في وقت سابق فكرة وجود كاميرات في المعبر معتبرا ذلك ، محاولة اسرائيلية للادارة المعبر والسيطرة علية .