الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادة فتح باقليم القدس تعقد اجتماعاً موسعاً للجان التنظيمية في المدينة

نشر بتاريخ: 09/06/2008 ( آخر تحديث: 09/06/2008 الساعة: 12:17 )
القدس- معا- عقدت لجنة قيادة فتح باقليم القدس اجتماعاً تنظيمياً موسعاً ضم امين سر الاقليم عمر الشلبي وعدداً من أعضاء لجنة الاقليم بحضور امناء سر واعضاء لجان تنظيمية من البلدة القديمة وبيت حنينا وشعفاط والعيسوية والشيخ جراح والصوانة ووادي الجوز والطور وسلوان وراس العامود والثوري في مقر نادي سلوان الرياضي في القدس.

وقال ديمتري دلياني، المتحدث باسم لجنة قيادة حركة فتح في اقليم القدس، إن اللقاء شمل البحث في الأوضاع التنظيمية والحركية في المواقع المختلفة واطلاع امناء سر و اعضاء اللجان التنظيمية على اخر المستجدات على مستوى الاقليم والخطوات التي تم تحقيقها في الاشهر الاخيرة وتوحيد المرجعيات التنظيمية والحركية تحت مظلة لجنة الاقليم.

وأكد دلياني أن اللقاء جاء ضمن سلسلة من النشاطات التفاعلية بين الهيكليات التنظيمية المختلفة بالاقليم والتي تهدف الى استنهاض الوضع الحركي والتنظيمي في الاقليم لما لذلك من الاثر الايجابي الاكبر على الحالة الوطنية بشكل عام.

وأضاف دلياني أن اللقاء تناول خطورة الممارسات الاسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين في القدس من هدم للمنازل واثار جدار الضم والتوسع والضرائب المفروضة على المقدسيين ومضايقات الشرطة الاسرائيلية وحرس الحدود لاهل المدينة.

وافتتح اللقاء الكادر الفتحاوي محمد ابو صوي رئيس نادي سلوان بكلمة ترحيبية أكد فيها على اهمية عقد مثل هذه اللقاءات الموسعة واستعدادية نادي سلوان لاستضافتها والمساهمة بانجاحها.

وتبعه أمين سر اللجنة التنظيمية لمنطقة سلوان عدنان غيث بكلمة اثنى فيها على دور لجنة قيادة الاقليم في احياء الوضع التنظيمي في القدس من خلال النشاطات العديدة واللقاءات مع لجان المواقع, مؤكداً على أن وضوح المرجعية الحركية والتنظيمية باقليم القدس والمتمثلة بلجنة الاقليم المنتخبة في مؤتمر الحركة بالقدس قبل عّدة اشهر يسهل العمل التنظيمي و الحركي على الأرض ويوحد قيادة الحركة في اطار تنظيمي واحد منتخب من قبل كوادر وقيادات الحركة.

وقدم عمر الشلبي امين سر لجنة قيادة حركة فتح باقليم القدس الشكر للجنة التنظيمية في سلوان لتنسيقها اللقاء ولنادي سلوان لاستضافته له، كما قام باستعراض الفعاليات والنشاطات التي تقوم عليها لجنة الاقليم والتوجه الذي تقوده نحو احياء المزيد من النشاطات والفعاليات الحركية والتنظيمية بمشاركة اكبر عدد ممكن من ابناء الحركة ومناصريها.

كما شدد الشلبي على أهمية استمرار عملية التعبئة والتأطير الفتحاوي في القدس.

وتحدث نضال أبو غربية امين سر منطقة الصوانة عن التزام المواقع التنظيمية بشرعية لجنة الاقليم كمرجعية حركية وتنظيمية وحيدة للعمل الفتحاوي في اقليم القدس. كما أكد على ضرورة الاستمرار في عملية تفعيل القطاعات الحركية المختلفة في الاقليم.

ونقل ابو غربية صورة عن بعض الصعوبات التي تواجه لجان المناطق التنظيمية.

أما خالد غرابلي امين سر منطقة بيت حنينا و شعفاط و العيساوية فقد اكد على خطورة المرحلة المقبلة وخاصة بالقدس من النواحي السياسية والاستهداف الاسرائيلي للوجود الفلسطيني في المدينة ومحيطها.

وشدد غرابلي في كلمته على أهمية استمرار عملية ترتيب البيت الفتحاوي الداخلي في القدس والذي تم قطع شوط كبير منه في الفترة الاخيرة.

والقى عبد السلام الهدرة أمين سر منطقة الطور التنظيمية كلمة أكد فيها على ضرورة تفعيل سبل التواصل التنظيمي بين اللجان التنظيمية في المناطق والمواقع المختلفة للتغلب على التحديات المشتركة التي تواجه نشاطات الحركة.

وتحدث عضو اللجنة التنظيمية في البلدة القديمة رياض شهابي عن أهمية المشاركة و التعاون لاستكمال وضع الترتيبات التنظيمية المتعلقة في وضع الحركة في البلدة القديمة.

كما أكد الشهابي على أن النشاطات التي تقوم عليها لجنة قيادة الاقليم تعكس روح ايجابية ومحفزة لدى كوادر الحركة في المواقع المختلفة.

وقال رائد فايز عضو لجنة قيادة اقليم القدس ورئيس لجنة العمل الجماهيري في الاقليم بانه بالاضافة للنشاطات المختلفة المكثفة فانه يجري العمل حالياً على ملف التعبئة الفكرية للمستويات التنظيمية المختلفة في الاقليم.

وأكد طلال الصياد عضو لجنة الاقليم بأن حركة فتح استعادة الكثير من المد الشعبي والجماهيري في القدس وأنه من الواضح أن تفعيل الاطر التنظيمية والحركية المختلفة في الاشهر القليلة الماضية كان له اثر كبير على الحركة الوطنية المقدسية بشكل عام.

أما مأمون العباسي عضو لجنة قيادة الاقليم ورئيس لجنة التنسيق الفصائلي فيها فتحدث عن أهمية عودة الحركة للعمل الاجتماعي والتطوعي بالاضافة الى ما يتم من اعداد للكادر و تعبئة على المستويات المختلفة.

واختتم اللقاء امين سر الحركة بالقدس عمر الشلبي بكلمة اكد فيها على أن اللقاءات التنظيمية ستكون دورية مع المواقع المختلفة خاصة بعد الانتهاء من تجهيز مقر الاقليم.