الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة الاسرائيلية تحتجز الشيخ حسام شرقية "لالقائه درساً دينياً في ساحات المسجد الاقصى"

نشر بتاريخ: 09/06/2008 ( آخر تحديث: 09/06/2008 الساعة: 12:37 )
القدس- معا- احتجزت الشرطة الاسرائيلية الشيخ حسام شرقية- امام مسجد كفر ياسيف- أمس الأحد، وذلك بعد أن ألقى درساً دينيا داخل ساحات المسجد الأقصى المبارك، أمام عشرات المصلين الذين تجمعوا عند مصطبة ابو بكر الصديق قبالة باب المغاربة قريبا من مسجد البراق.

وأفادت مؤسسة الاقصى لاعمار المقدسات في بيان وصل "معا "نسخة عنه، ان افراد الشرطة الإسرائيلية اقدموا على اعتقال الشيخ حسام شرقية فور إلقائه الدرس, مشيرة أن عناصر الشرطة اقتادوه الى نقطة للشرطة الإسرائيلية في البلدة القديمة بالقدس، وهناك تم احتجازه ثم التحقيق معه.

واكدت المؤسسة "أن أفراد الشرطة حاولوا خلال التحقيق مع الشيخ شرقية توجيه تهمة التحريض على اسرائيل وعلى أمريكا، الا ان الشيخ نفى كل هذه التهم مؤكدا للمحققين انه القى درسا دينيا داخل المسجد الأقصى وهذا حق شرعي له".

وأشارت ايضاً أن افراد الشرطة الاسرائيلية رددوا خلال التحقيق العديد من الجمل الاستفزازية الموجهة للشيخ شرقية, قائلين له: "اذا أردت ان تلقي درسا فيمكنك ذلك في مساجد الشمال، او اننا - أي الشرطة- نستطيع ان نمنعك من دخول المسجد الأقصى فتراه بالصور فقط"، موجهين تهديداً له بأنه اذا عاود إلقاء درس في المسجد الأقصى فسوف يقدمون له لائحة اتهام جنائية.

واوضحت المؤسسة ان الشرطة الاسرائيلية اطلقت سراح الشيخ شرقية بعد احتجازه لفترة ساعتين بلا قيد او شرط. ومن جهته، عقب الشيخ حسام على ما حصل قائلا: "تصرف الشرطة الاسرائيلية يزيدنا قناعة وادراكا للمؤامرة التي تحاك ضد المسجد الاقصى المبارك، الأمر الذي لن يزيدنا الا تماسكا وحباً للمسجد الأقصى، ويتطلب منا زيادة التوعية لعموم الناس بما يحاك للمسجد الأقصى المبارك، فلا هذه التحقيقات او التهديدات ترهبنا وتخيفنا ".