الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخريج دورة تدريبية في بيت أولا

نشر بتاريخ: 09/06/2008 ( آخر تحديث: 10/06/2008 الساعة: 00:18 )
الخليل -معا- برعاية المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب، وبالتعاون مع نادي ثقافي بيت أولا تم تخريج 27 متدرباً منهم "11" متدربة يمثلون العديد من مؤسسات بيت أولا مثل: بلدية بيت أولا - جمعية الرحمة الخيرية للتأهيل - الجمعية الخيرية - منتدى الخريجين - مركز صبايا - النادي النسوي - جمعية التوفير والتسليف بالإضافة إلى النادي الثقافي.

وتضمنت الدورة 36 ساعة تدريبية قسمت على تسعة أيام شملت محاضرات في أسس ومبادئ تنظيم الجمعيات وقوانينها، وفي الإدارة العامة والإدارة المالية والمحاسبة، وفي مهارات الاتصال وتجنيد الأموال وإعداد المشاريع ودور المؤسسات الأهلية في التنمية وفي التخطيط وفي أسس بناء وتنظيم التعاونيات .

كما تضمن البرنامج زيارة ميدانية لجمعيات تعاونية استهلاكية ناجحة في بلدة صوريف مثل جمعيات الرحمة والزيتونة وصوريف الاستهلاكية.

وأشرف على حفل التخرج وقام بتسليم الشهادات عدنان عبيدات ممثل المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب، بالإضافة إلى القاضي توفيق العملة و شرف مهنا مدير الاقتصاد الوطني في الخليل .

وعبر المشاركون من خلال كلمة ألقاها محمد عبد الحافظ العدم عن شكرهم لمؤسسة الطلبة العرب وللنادي الثقافي على هذه الدورة المتميزة، التي أوجدت تجانساً أفضل في وعي وخبرات ممثلي المؤسسات مما سيساهم في رفع مستوى التنسيق والتعاون في سبيل خدمة ورفعة البلد.

وحاضر في هذه الدورة نخبة من الخبراء المختصين منهم عدنان عبيدات، ود. سمير أبو زنيد، ومحمد موسى العملة، ود. نضال أبو عياش و جميل نمر، ويوسف جبريل، و جمال طلب.