الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الأوروبي يساهم بـ 23 مليون يورو لدفع رواتب 73 الف موظف حكومي ومتقاعد

نشر بتاريخ: 11/06/2008 ( آخر تحديث: 11/06/2008 الساعة: 16:10 )
رام الله - معا - أعلن الاتحاد الأوروبي عن تخصيص أكثر من 23 مليون يورو كمساهمة في فاتورة رواتب موظفي القطاع العام المدني للسلطة الوطنية، عن شهر ايار الماضي التي شرعت وزارة المالية، أمس، بصرفها uبر البنوك.

واوضح الاتحاد في بيان صحفي أن 73,761 من المتقاعدين وموظفي الحكومة يستفيدون من الدفعة البالغة "117" مليون شيكل إسرائيلي جديد (ما يزيد عن 23 مليون يورو) والتي سيتم صرفها عبر الآلية الأوروبية "بيغاس".

وتضاف دفعة بيغاس الأوروبية والتي ساهمت اسبانيا والسويد فيها هذا الشهر كما هي العادة لما تقوم وزارة المالية بصرفه هذا الشهر من رواتب ومخصصات تقاعد للمساعدة في ضمان استمرارية توفير الخدمات العامة الأساسية، ويتم تمرير الأموال من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ومن المفوضية الأوروبية عبر حساب الخزينة الموحد التابع للسلطة الوطنية.

وتقوم "بيغاس" بتمرير مساعدات الاتحاد الأوروبي والمساعدات الدولية بهدف المساهمة في بناء الدولة الفلسطينية، وتعتبر آلية بيغاس آلية التمويل الرئيسية للاتحاد الأوروبي الذي يعتبر المانح الأكبر للفلسطينيين.

وتعمل آلية بيغاس بتوافق تام مع الأولويات التي تم إيرادها في خطة الإصلاح والتنمية الفلسطينية، وتتيح للممولين الراغبين في إيصال الأموال للشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية تمرير مساهماتهم عبرها.