الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الضابطة الجمركية وحماية المستهلك تضبطان كميات من "الزنجبيل" والاكياس الفاسدة في رام الله والخليل

نشر بتاريخ: 11/06/2008 ( آخر تحديث: 11/06/2008 الساعة: 17:00 )
الخليل - معا - تمكنت الضابطة الجمركية بالتعاون مع قسم حماية المستهلك التابع لوزارة الاقتصاد الوطني من ضبط 4400 كغم من مادة الزنجبيل التالف وغير الصالح للاستعمال البشري، في محافظة الخليل.

وقالت مصادر في وزارة الاقتصاد لـ "معا"، بأن ضبط هذه الكمية يأتي ضمن الجولات الميدانية التي يقوم بها طواقم حماية المستهلك للرقابة على البضائع والمنتجات في الاسواق الفسطينية سعياً منها لحماية المواطن وضبط المواد الغذائية والاستهلاكية الفاسدة او المنتهية الصلاحية.

وأهابت المصادر بالمواطنين بضرورة التأكد من منتج وجودة البضاعة التي يقومون بشرائها من الاسواق لحماية انفسهم.

كما وافاد قسم حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد برام الله، بأنه تم ضبط 200 الف كيس من أكياس التغليف غير المطابقة للمواصفة الفلسطينية في بعض المحلات التجارية برام الله.

وأضافت هذه المصادر بأن الاكياس هي ورقية ومغلفة من الداخل بمادة القصدير، وبعد فحص عينة منها تبين بأن مادة القصدير تتحلل مع المواد الغذائية الموضوعة بداخل هذه الأكياس وهي تشكل خطراً على حياة المواطن.

وأشارت هذه المصادر الى ان القهوة والمكسرات هما من أكثر المنتجات التي يتم استعمال هذه الأكياس لتغليفها .

من جانبه، قال المهندس زياد طعمة مدير عام وزارة الاقتصاد الوطني، بأنه تم التعميم على كافة طواقم حماية المستهلك لمراقبة الاسواق وسحب اية كمية من هذه الأكياس لخطورتها على الصحة.

وناشد طعمة التجار والمستوردين بالالتزام بالمواصفة الفلسطينية لحماية المواطنين، وطالب المواطنين بعدم الانتباه لرخص ثمن المنتج الذي يقومون بشراءه بل الاهتمام بجودة المنتج والتأكد من ملائمته للمواصفة الفلسطينية.

وأكد طعمة على أهمية التزام المصانع الوطنية بالمنتج الذي يقومون بإنتاجه وفق المواصفات الفلسطينية والعالمية، الأمر الذي سيجعلهم منافسا كبيرا أمام المنتجات العالمية، وبالتالي سينعكس ايجاباً على قوة منافستهم للبضائع المستوردة .