الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى يستنكر محاكمة الاحتلال لمصور فضائية الأقصى

نشر بتاريخ: 11/06/2008 ( آخر تحديث: 11/06/2008 الساعة: 20:57 )
غزة - معا- استنكر المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى، قيام سلطات الاحتلال في محكمة عوفر باصدار حكم على مصور قناة الأقصى الفضائية محمد الحلايقة (12 شهرا)، وتغريمه ماليا مبلغ يقدر بـ (أربعة آلاف شيكل).

واعتبر المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى في بيان وصل معا نسخة منه أن هذه المحكمة تعتبر خرقا فاضحا وواضحا للحرية الإعلامية والصحفية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مضيفا أن هذه الحادثة غير المقبولة تعتبر كذلك جريمة تضاف إلى مسلسل الجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه.

وأوضح المركز الفلسطيني في بيانه أن المحاكمة الاحتلالية للمصور الصحفي محمد الحلايقة تأتي بالتزامن مع الهجمة التي تنتهجها سلطات الاحتلال ضد كل ما هو فلسطيني، بما في ذلك الهجمة على وسائل الإعلام الفلسطينية.

ونوه المركز الى أن كل الانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين لن تستطيع إسكات الصوت الفلسطيني الذي يعبر عنه الصحفيون في كافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والإلكترونية والمكتوبة.

وطالب المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى كافة الجهات الإعلامية المعنية سواء كانت فلسطينية أو عربية أو دولية، بالتحرك العاجل لوقف هذه الجرائم.