الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العليا ترفض التماس الحركة من اجل جودة الحكم بخصوص منع الملياردير غايدماك من تقديم تبرعات لاوساط اسرائيلية

نشر بتاريخ: 11/06/2008 ( آخر تحديث: 11/06/2008 الساعة: 21:08 )
القدس -معا- رفض نائب رئيسة المحكمة العليا، رئيس لجنة الانتخابات المركزية، القاضي اليعزر ريبلين، التماس الحركة من أجل جودة الحكم في البلاد، بخصوص منع الملياردير أركادي غايدماك وحزب "العدالة الاجتماعية " الذي أسسه، من الاستمرار بتقديم التبرعات المالية لأوساط مختلفة في قطاعات المجتمع الاسرائيلي.

وكانت الحركة من أجل جودة الحكم في البلاد قدمت التماسا للجنة الانتخابات المركزية ضد الملياردير أركادي غايدماك، الذي أعلن بأنه سيرشح نفسه لرئاسة بلدية القدس في الانتخابات القريبة، وضد حزب "العدالة الاجتماعية " الذي أسسه، في أعقاب قيامه بتوزيع الأموال والهدايا على جمهور واسع من المواطنين في عيد المساخر الأخير.

وقام كل من المستشار القضائي لحزب " العدالة الاجتماعية " المحامي دافيد نرودتسكي والمحامية هوديا بؤرون بالطعن بهذه الادعاءات، مؤكدين بأن توزيع المال تم في مناسبة شخصية وليست حزبية، بالاضافة الى أنه قد تم منحها لطلاب الكليات الدينية وذلك وفق ما تنص عليه مبادئ وتعاليم الديانة اليهودية.

وعقبت الناطقة بلسان حزب "العدالة الاجتماعية" الهام شحبري قائلة "نحن نبارك قرار نائب رئيسة المحكمة العليا، رئيس لجنة الانتخابات المركزية القاضي اليعزر ريبلين، على هذا الموقف ورفضه الادعاءات الموجهة من قبل الحركة من اجل جودة الحكم ضد الملياردير أركادي غايدماك وضد حزب "العدالة الاجتماعية ".

واضافت:"هذا القرار انما يؤكد مرة أخرى بأن حزب "العدالة الاجتماعية " يعمل وفق ما ينص عليه القانون في البلاد، ولا نية له في خرق سيادة وسلطة القانون".