الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تستضيف وفدا من الحزب الاشتراكي الديمقراطي السويدي في القدس

نشر بتاريخ: 11/06/2008 ( آخر تحديث: 11/06/2008 الساعة: 23:02 )
القدس-معا- استضافت لجنة قيادة اقليم القدس في حركة فتح، وفداً رفيع المستوى من الحزب الاشتراكي الديمقراطي السويدي، برأسة القيادية في الحزب، روزا هدين.

وكان في رفقة الوفد خلال الزيارة التي استمرت اسبوع أمين سر الاقليم عمر الشلبي وعدد من اعضاء لجنة قيادة الاقليم.

وقال ديمتري دلياني، الناطق باسم لجنة قيادة اقليم القدس في حركة فتح، أن الزيارة التي نسقت لها لجنة اعداد وتدريب الكادر في الاقليم تضمنت اجتماعات عمل تناولت بحث ديناميكية العمل الحزبي في السويد والتجارب الديمقراطية هناك، بالاضافة الى زيارة ميدانية لمدينة القدس شملت الاماكن المقدسة، وخاصة المسجد الاقصى المبارك وكنيسة القيامة، كما تضمنت مواقع المؤسسات الوطنية المغلقة بأوامر سلطات الاحتلال الاسرائيلية.

وأضاف دلياني ان لجنة قيادة الاقليم نظمت زيارة للوفد السويدي لجدار الضم و التوسع في محيط القدس ولعدد من المؤسسات في الريف المقدسي.

وفي البلدة القديمة من القدس كان في استقبال الوفد السويدي امين سر حركة فتح بالقدس عمر الشلبي ورئيس لجنة العلاقات العامة عضو الاقليم ناصر جعفر، ورئيسة لجنة اعداد و تدريب الكادر عضو الاقليم د.كفاح الردايدة.

وجرى خلال الجولة تعريف أعضاء الوفد بالواقع الفلسطيني في المدينة المقدسة و عملية التهويد التي تجري فيها وحولها بدون أي اعتبارات للحقوق الفلسطينية أو قرارات الشرعية الدولية.

كما قام الوفد بزيارة لقرية أبو ديس للاطلاع على أثار جدار الفصل، خاصة على الحياة اليومية للسكان مع التركيز على الجوانب السياسية والتعليمية والصحية والاقتصادية و الاجتماعية.

وفي زيارة الوفد لقرى شمال غرب القدس برفقة د.كفاح الردايدة كان في الاستقبال اعضاء لجنة قيادة اقليم القدس في حركة فتح: نبيل الجمل، وعصام شماسنة، و محمد ربيع، ونوال عبد الوهاب (ام حاتم). وقام الوفد بالاطلاع على أوضاع المجالس المحلية في المنطقة وزيارة عدد من المؤسسات وبحث الاثار المدمرة لجدار الضم و التوسع وكمية الاراضي التي تمت مصادرتها على حساب اهالي قرى شمال غرب القدس.

وشارك الوفد ايضاً بيوم ترفيهي للاطفال باشراف رئيسة لجنة الاطفال والاشبال و الزهرات في لجنة الاقليم نوال عبد الوهاب حيث تم تخصيص هذا اليوم لأبناء الاسرى و الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد عمر الشلبي أمين سر الاقليم أن هذا التفاعل مع اعضاء رفيعي المستوى بالحزب الاشتراكي الديمقراطي السويدي أعطى نتائج اولية ايجابية، وأوضح صورة معاناة الشعب الفلسطيني و المحاولات الاسرائيلية المستمرة للنيل من وجوده الاصيل على أرضه وخاصة في القدس و محيطها.

وقالت د.كفاح الردايدة أنه تم تأسيس جذور قوية لعلاقة طويلة الامد مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي السويدي حيث سيتم متابعة نتائج هذه الزيارة و ضمان التواصل لما فيه من خير للمصلحة الوطنية الفلسطينية.