الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأوقاف يوقع مع وزير الحج السعودي البروتوكول المنظم لكل ترتيبات الحج المتعلقة بموسم حج 1429هـ 2008م

نشر بتاريخ: 12/06/2008 ( آخر تحديث: 12/06/2008 الساعة: 15:23 )
القدس - معا - عاد إلى أرض الوطن الشيخ جمال بواطنه وزير الأوقاف والشؤون الدينية / رئيس مجلس إدارة هيئة الحج والعمرة بعد أن ترأس وفداً ضم زياد الرجوب الرئيس التنفيذي لهيئة الحج والعمرة ولؤي عمر مدير عام الشؤون القانونية بالهيئة وخالد خلاف المدير المالي للهيئة.

وكان الوفد قد اجتمع بوزير الحج السعودي الدكتور فؤاد بن عبد السلام الفارسي الذي رحب ترحيباً كريماً بالوفد وأبدى التعاون التام ووقع مع الوزير بواطنه البروتوكول المتضمن لكل الترتيبات المتعلقة بالحج الفلسطيني لمحافظات الجنوب والشمال وحصة فلسطين من الحجاج ومن الإداريين والمرشدين والفنيين وخدمة الحجاج.

ومن الجدير بالذكر أن الوزير بواطنه قد سلّم وزير الحج السعودي رسالة إلى خادم الحرمين الشريفين من الرئيس محمود عباس تتعلق بالعديد من أوجه التعاون ومنها موضوع الحج.

وكان الوفد برئاسة وزير الأوقاف قد قام بالزيارة بناءً على دعوة من وزير الحج السعودي عملاً بالسياسة السعودية المتبعة في هذا الجانب، والتقى أصحاب الشأن في المدينة المنورة ومكة المكرمة وجدة ووقع معهم الاتفاقيات المناسبة والواضحة التي تصب في خدمة حجاج فلسطين.

ومن هذه الجهات : المؤسسة الأهلية للأدلاء ونقابة السيارات ومكتب الوكلاء الموحد والمؤسسة الأهلية لمطوفي الدول العربية التي يرأسها فايق البياري، حيث لقي الوفد غاية الترحاب والاحترام والتقدير والتعاون وهذا ما سيلمسه الحاج الفلسطيني في الموسم القادم في سكن المدينة المنورة ومكة المكرمة والمشاعر المقدسة وكل ما يتعلق برحلة الحج من البداية حتى النهاية فالجهد الذي بذلته طواقم هيئة الحج والعمرة في هذا العام كان مميزاً تم من خلاله توظيف كل المهارات والخبرات التراكمية لمصلحة الحاج الفلسطيني عملاً بتعليمات الرئيس محمود عباس ود.سلام فياض رئيس مجلس الوزراء لوزير الأوقاف الشيخ جمال بواطنه.