الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأوقاف تصدر توضيحا بخصوص مراكز تحفيظ القران الكريم

نشر بتاريخ: 12/06/2008 ( آخر تحديث: 12/06/2008 الساعة: 15:26 )
القدس - معا - اصدرت مديرية وزارة الاوقاف توضيحا حول التعميم الصادر بتاريخ 21/ 5/ 2008 المتعلق بمراكز تحفيظ القران الكريم الصادر من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

وجاء نص التوضيح على النحو التالي:

أولا : مراكز تحفيظ القران الكريم إداريا وفنيا تتبع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية قبل القرار وبعده ولا يجوز أن تتبع غيرها وهذا معمول به سابقا والى ألان ويتم تنسيب المحفظ أو المحفظة من قبل مدير أوقاف المحافظة التي يتبعها والوزير يصادق على ذلك أو لا يصادق.

ثانيا : لجان الزكاة ألان تتبع تبعية فعلية لوزارة الأوقاف ومراكز تحفيظ القران الكريم تتبع لوزارة الاوقاف كذلك فلا إشكالية على الإطلاق في أن تنفق الوزارة أو اللجان على مراكز تحفيظ القران ولا تحسس في هذا الأمر لا من قريب ولا من بعيد.

ثالثا: هذه المراكز تمارس عملها من خلال المساجد , والمساجد تتبع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ومن هنا فأي نشاط في المساجد أو المراكز المخصصة لذلك يجب أن يخضع إلى الأنظمة واللوائح المعمول بها لدى السلطة الوطنية الفلسطينية وفي وزارة الأوقاف والشؤون الدينية التي تتبع لمجلس الوزراء الذي يرأسه الدكتور سلام فياض بتكليف من الرئيس أبو مازن.

رابعا : وزارة الأوقاف والشؤون الدينية تعمل بتجرد تام وهي الخادم ألامين لكل مصالح الدين والوطن والقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وتعمل في هذا الإطار بكل صدق وإخلاص وأمانة وهي أسمى من ان تحيد عن هذا الطريق ورسالتها شاملة وغير خاضعة للأمزجة أو الأطر الضيقة التي تربأ بنفسها عنها .