الثلاثاء: 07/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس عباس: نطالب المجتمع الدولي بوقف الانتهاكات الاسرائيلية غير المبررة للمسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 06/06/2005 ( آخر تحديث: 06/06/2005 الساعة: 15:27 )
رام الله - خلال تفقده لقاعات امتحانات الثانوية العامة في مدرسة بنات البيرة الثانوية بمحافظة رام الله والبيرة طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم المجتمع الدولي والحكومة الاسرائيلية بوقف الانتهاكات الاسرائيلية غير المبررة للمسجد الاقصى حتى لا يحصل احتكاك لا يحمد عقباه . وذكر عباس ان مهنة التعليم مهنة صعبة وشاقة ولكنها من اعظم واشرف المهن مضيفا ان هذا اليوم هام جدا لشعبنا , ولكل العائلات التي تترقب وتعيش هما كبيرا الان حرصا على مستقبل ابنائها .
واضاف ان الطلبة يعيشون الان اوقاتا صعبة مشيدا في الوقت نفسه بجهود وزارة التربية والتعليم الجيدة والملموسة والتي ستؤدي الى نتائج ممتازة لجميع الطلبة .متمنيا للمتقدمين والمتقدمات النجاح وادخال الفرح الى مدارسهم وذويهم ولانفسهم وللشعب الفلسطيني.
ورافق الرئيس في هذه الجولة د. نعيم ابو الحمص وزير التربية والتعليم , ومصطفى عيسى محافظ رام الله والبيرة والمهندس وليد حمد رئيس بلدية البيرة , وموسى جمهور وكيل الوزارة وعدد من المسؤولين بتفقد القاعات في المحافظة الجنوبية .
وكان د. نعيم ابو الحمص اطلع الرئيس على انجازات الوزارة ومدى استعدادها وتحضيرها لامتحانات الثانوية العامة, والجهود التي تبذلها للاسراع في عملية تصحيح اوراق الامتحانات واخراج النتائج , وعن سير الامتحانات في قاعات الوطن.
وقد توجه صباح اليوم أربعة وستون ألف طالب وطالبة في فروع التوجيهي المختلفة إلى قاعاتهم لتقديم امتحان الورقة الأولى من اللغة العربية وهو الامتحان الأول من امتحانات الثانوية العامة لهذا العام في المناطق التابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية .
وبلغ عدد الطلاب الذين تقدموا للامتحان في محافظات الضفة وغزة للفرع العلمي (14596) مشتركًا، و (46939) مشتركًا في الفرع الأدبي و (2777) مشتركًا في الفروع المهنية المختلفة ( تجاري ، زراعي ، صناعي ، فندقي )