الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة أمين تنظم دور تدريبية للعاملين في الإذاعات المحلية في تغطية أخبار المحاكم والتحقيق الإبتدائي

نشر بتاريخ: 12/06/2008 ( آخر تحديث: 12/06/2008 الساعة: 19:08 )
رام الله-معا-ضمن مشروع تعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان عبر الإذاعات المحلية الذي تنفذه شبكة أمين الإعلامية بتمويل من الإتحاد الأوروبي، انهت الشبكة اليوم دورة تدريبية استمرت لمدة يومين للعاملين في الإذاعات المحلية حول تغطية أخبار المحاكم.

قدم المدربون خلال الدورة وهم الباحث ماجد العاروري من شبكة أمين الإعلامية، المحامي حسين ابوهنود الخبير في شؤون القضاء، الأستاذ ثائر ابو بكر رئيس النيابة العامة قسم مكافحة الفساد عروضاً تم خلالها التطرق الى اهداف التغطية الإعلامية لأعمال المحاكم وأثر ذلك على تحقيق العدالة، آلية الحصول على معلومات تخص المحاكم، المعلومات التي يجب أن يتضمنها أي تقرير صحفي حول عمل المحاكم، والنظام القضائي الفلسطيني واختصاصاته ودرجاته، الجرائم التي يلاحق عليها الصحفيين.

وقد شارك في الدورة عاملين في عدد من الإذاعات المحلية في الضفة الغربية منها اذاعات البلد، كل الناس، طريق المحبة، ايزيس، مرح، النورس، الحرية.

وعلى صعيد أخر تنظم شبكة أمين الإعلامية يوم الأربعاء القادم في قاعة فندق بست ايسترن ورشة للصحفيين العاملين في وسائل الإعلام المسموعة والمرأية والمقروءة بعنوان المساحة المتاحة والآليات الممكنة لوسائل الإعلام عند تغطية أعمال المحاكم والتحقيق الإبتدائي.

وسيشارك في الورشة كل من المستشار عيسى ابو شرار، رئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس المحكمة العليا، والنائب العام المستشار أحمد المغني.