الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فتح" إقليم نابلس تعقد 3 مؤتمرات على مستوى الشعب التنظيمية

نشر بتاريخ: 13/06/2008 ( آخر تحديث: 13/06/2008 الساعة: 13:16 )
نابلس-سلفيت-معا- عقدت لجنة الانتخابات الحركية لحركة فتح، إقليم نابلس ثلاثة مؤتمرات تنظيمية على مستوى الشعب في منطقة الشهيد ماهر ابو غزاله " قلعة الشهيد نايف أبو شرخ " بالبلدة القديمة بنابلس بحضور منسق لجنة الانتخابات الحركية تيسير نصر الله، وأعضاء لجنة الإشراف عبود عميرة، سليم الاشقر، شحاده أبو خيط، أسامه الباز، والأب إبراهيم نيروز راعي الكنيسة الانجيلية، وشاهر سعد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين، وعنان الاتيرة عضو لجنة اقليم نابلس، وغسان المصري/ محافظة نابلس، وعلي طبيله/ المجلس الوطني، وأمناء سر المناطق التنظيمية، وأعضاء اللجان التحضيرية في الشعب، وعدد من كوادر وقيادات حركة فتح في إقليم نابلس.

وأعلن مرزوق بدوي عريف المؤتمر عن اكتمال النصاب القانوني للمؤتمر، ثم تلى الشيخ محمد شحروري آيات عطرة من القرآن الكريم، وقف بعدها أعضاء المؤتمر على انغام السلام الوطني الفلسطيني، وقرأوا الفاتحة على ارواح شهداء الشعب الفلسطيني، ورددوا قسم الاخلاص لفلسطين.

وألقى حازم مرعي كلمة اللجنة التحضيرية حيا فيها أعضاء المؤتمر، ثم استعرض الخطوات التي قامت بها اللجنة لعقد مؤتمر الشعب التنظيمية في النصر والخضر وساحة المنارة.

ثم ألقت دلال أبو شرخ شقيقة الشهيد نايف كلمة لجنة المنطقة شكرت فيها الحضور، وقالت أنّ موعد إنعقاد المؤتمر يتزامن مع ذكرى استشهاد نايف ابو شرخ وعدد من رفاقه مما يضاعف من حجم مسؤوليات حركة فتح أن تمضي قدماً في مشروعها الوطني لصون دماء الشهداء والحفاظ على الثوابت الوطنية التي من اجلها أستشهدوا.

ثم ألقى تيسير نصر الله كلمة عبّر فيها عن شكره لأعضاء اللجنة التحضيرية في منطقة الشهيد ماهر ابو غزاله، على جهدهم في عقد المؤتمرات، مؤكداً في الوقت ذاته أنّ الحركة ماضية في مشروع عقد المؤتمرات لحين إنجاز مؤتمر الاقليم. وأشاد نصر الله بإهتمام كافة كوادر حركة فتح بالمشروع الديمقراطي الفتحاوي والتفافهم حوله كوسيلة للتغيير الذي تسعى اليه الحركة وصولاً للمؤتمر العام السادس.

ثم إنتخب المؤتمر شاهر سعد رئيساً له، حيث أعلن عن فتح باب الترشيح لعضوية لجان الشعب التنظيمية الثلاث، ثم اعلن عن فوزهم بالتزكية.

وعقدت لجنة الانتخابات الحركية في إقليم نابلس مؤتمر منطقة الشهيد الفسفوري بحضوررئيس لجنة الانتخابات الحركية ممثل مكتب التعبئة والتنظيم جمال الديك، وأمين مقبول عضو المجلس الثوري لحركة فتح، ومنسق وأعضاء لجنة الانتخابات الحركية تيسير نصرالله، عبود عميره، سليم الأشقر، رفعت اشتيه، أسامه الباز، شحاده أبو خيط، وعنان الاتيرة عضو لجنة اقليم نابلس، وعبود السعودي أمين سر منطقة الشهيد الفسفوري، وحازم ذوقان أمين سر حركة فتح في مخيم بلاطه، ومحمود اشتيه أمين سر المكتب الحركي للمعلمين، وعدد من كوادر وأعضاء حركة فتح.

وأستهل المؤتمر بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم تلاها محمد شحروري، ثم وقف الحضور على أنغام السلام الوطني الفلسطيني، وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء، وألقى السعودي كلمة لجنة المنطقة استعرض فيها الإنجازات التي قامت بها اللجنة خلال فترة عملها، والصعوبات التي واجهتها، وتوجه بالشكر الجزيل لأبناء فتح في منطقة الفسفوري على تعاونهم ودعمهم للحركة، ثم أعلن عن استقالة لجنة المنطقة.

ثم ألقى أسامه الباز كلمة لجنة الانتخابات الحركية ومكتب التعبئة والتنظيم نقل خلالها تحيات الأخ أبو علاء قريع وأسرة مكتب التعبئة والتنظيم لأعضاء المؤتمر، وأعلن عن اكتمال النصاب القانوني للمؤتمر الذي بلغ 164 عضواً من أصل 174عضواً، وأكدّ الباز على أهمية إنجاز عقد مؤتمر إقليم نابلس بأسرع وقت ممكن، ثم أنتخب المؤتمر مهند عسقلان رئيساً له، حيث القى كلمة مؤثرة حيا فيها أعضاء المؤتمر، ودعا أبناء فتح إلى ترسيخ الوحدة فيما بينهم.

انتخاب لجنة منطقة جديدة

ثم أعلن رئيس المؤتمر عن فتح باب الترشيح لانتخابات لجنة المنطقة، حيث ترشح لعضوية اللجنة 22 أخاً وأخت، فاز منهم التالية أسماؤهم:- أمجد عيران (96 صوتاً )، علاء الدين العكليك ( 93 صوتاً )، بدور مقبول ( 90 صوتاً )، رامي جمعة ( 85 صوتاً )، ياسر الخليلي ( 85 صوتاً )، عنان عويجان ( 84 صوتاً )، يسرى عنتر ( 84 صوتاً )، عميد المصري ( 83 صوتاً )، شادي الجد ( 83 صوتاً )، هاني عنتر ( 80 صوتاً )، ساهر بشتاوي ( 80 صوتاً ).