الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة محافظة بيت لحم في تقريرها النصف شهري تنجز 68 قضية وتتلف 11 مركبة وتحرر 144 مخالفة مرورية.

نشر بتاريخ: 14/06/2008 ( آخر تحديث: 14/06/2008 الساعة: 17:33 )
بيت لحم -معا-افاد المكتب الاعلامي للشرطة ان شرطة محافظة بيت لحم أنجزت 68 قضية كان من أبرزها أربعة قضايا سرقة ، وقامت باتلاف 11 مركبة غير قانونية وتحرير 144 مخالفة مرورية ،و55 مذكرة احضار الى للمحاكم في النصف الاول من الشهر الحالي.

وأفاد مدير قسم التحقيق أنه أنجز خلال الأسبوعين الماضيين 68 شكوى وقضية مختلفة أحيل منها 49 إلى النيابة العامة وكان من أبرزها: 4 قضايا بتهمة السرقة، 17 قضية بتهمة الإيذاء، قضيتين بتهمة التهديد بالقتل، 4 قضايا بتهمة عدم الانصياع لأوامر الشرطة، 4 قضايا بتهمة التهديد ، 3 قضايا بتهمة الشتم والتحقير، 7 قضايا بتهمة إلحاق ضرر بمال الغير، قضية بتهمة هتك العرض، قضيتين بتهمة النصب والاحتيال، قضية انفجار جسم مشبوه ، قضية بتهمة الإزعاج، قضية بتهمة السلب, قضية واحدة بتهمة مخالفة تدابير محكمة، 4 قضايا بتهمة التزوير, قضيتين بتهمة الشروع بالقتل, قضية بتهمة إساءة معاملة الحيوان, قضيتين بتهمة التسبب بمكرهة صحية, قضية بتهمة إتلاف المزروعات, قضية بتهمة سب الذات الإلهية, ,قضيتين بتهمة اغتصاب عقار ,قضية بتهمة بيع أغذية فاسدة , وبعض القضايا التي حفظت بسبب تصالح أطراف الشكوى.

اما مدير قسم المباحث العامة فقال انه تم إحالة قضية شجار عائلي إلى قسم التحقيق بعد إلقاء القبض على مفتعل الشجار الأساسي, ضبط مركبة بيجو 405 مسروقة في الخضر وإحالتها إلى قسم التحقيق, تم أحالت أحد المواطنين إلى قسم التحقيق بتهمة السب والشتم والتهجم على أفراد الشرطة, مصادرة دراجتين ناريتين مسروقتين حيث تم تسليمها لقسم التحقيق مع المتهمين, إحالة أحد المواطنين إلى قسم التحقيق بتهمة الاعتداء على الأملاك العامة بإتلاف عدد من الأشجار المزروعة في جزيرة احد شوارع الخضر.

كما أفاد مدير إدارة المرور أنهم حققوا في 8 حوادث سير نتج عنها 6 إصابات جسدية منها 2 إصابات متوسطة 4 إصابات بسيطة إضافة إلى أضرار مادية في المركبات، حجزت 17 مركبة لعدم قانونيتها، تم تنزيل 3 مركبات عن الشارع لعدم صلاحيتها، إتلاف11 مركبة لعدم قانونيتها كذلك تم تحرير144 مخالفات مرورية.

وأفاد مدير قسم التنفيذ انه تم انجاز55 مذكرة إحضار للمحاكم، 16 أوامر حبس لعدم دفع الدين، 25 أمر لعدم دفع الغرامة، 30 تبليغ لمواعيد جلسات محكمة، ومرافقة مأمور المحكمة ومأمور البلدية في قضيتين.

وأفاد مدير فرع شرطة السياحة والآثار انهم وحسب إحصائيتهم السياحية حضر ما يقارب 32184 سائح وحاج من مختلف الجنسيات الأجنبية، 60 زائر من إخواننا عرب الداخل، و1806 من الزوار المحليين من مختلف مناطق السلطة الفلسطينية. وبلغ عدد المقيمين في الفنادق المحلية خلال الأسبوعين الماضيين ما يقارب 13386 شخص، كما تم كتابة تعهدات على أولياء أمور الأطفال المتسولين على أن يمتنعوا عن هذه الظاهرة متابعة مراسم تشييع السائح الهندي الذي توفى في إحدى فنادق بيت لحم إلى مقبرة اللاتين بالقرب من مغارة الحليب, تسهيل زيارة نائب رئيس الحزب المرشح لرئاسة جنوب أفريقيا السيد (اكليما متلنتة). استنفار القوة كاملة بمناسبة حفل تكريم الضباط المتقاعدين من إدارة الشرطة السياحية.

أفاد مدير مركز شرطة مدينة بيت لحم انه تم مساندة شرطة مركز بيت جالا بقوة مسلحة إلى مستشفى الحسين وذلك لوجود شجار عائلي في مخيم عايدة, إخلاء ساحة المهد ومنطقة المنارة ومفرق الكوي حتى دوار العمل الكاثوليكي من المركبات وذلك لوجود دورة دينية لدى طائفة اللاتين بمناسبة نهاية الشهر المريمي، مصادرة عدد من السيارات الغير القانونية وتحويلها إلى قسم المرور لعمل اللازم, إزالة البسطات المخالفة وترتيب وضع المزارعين والالتزام بالأماكن التي حددت لهم من البلدية, نشر القوة في شوارع المدينة وذلك لتامين سير الدورة الاحتفالية بعيد قلب اليسوع الأقدس, ورود 6 قضايا إلى قسم التحقق تنفيذ 10مذكرات إحضار وتنفيذ توقيف محكمة بلديات عدد25 و6 أوامر حبس صادرة عن المجلس القضائي الأعلى.

من جهته افاد مير العلاقات العامة أنهم استكملوا فرز استمارات الاستطلاع للرأي العام في محافظة بيت لحم لقياس رضا المواطنين عن أداء الشرطة وستقدم النتائج لقيادة الشرطة.