الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني للإتصال والدراسات التنموية في الخليل ينتهي من إعداد أكبر دليل للمؤسسات المانحة

نشر بتاريخ: 14/06/2008 ( آخر تحديث: 14/06/2008 الساعة: 17:35 )
الخليل - معا - أنتهت الفرق العاملة في المركز الفلسطيني للإتصال والدراسات التنموية في الخليل من إعداد دليل المؤسسات المانحة حول العام والذي يضم ثلاث وخمسون ألفاً من المؤسسات المانحة حول العالم.

ويهدف هذا الدليل لتقديم خدماته إلى جميع المؤسسات الأهلية في العالم حيث أصبح بإمكانها الوصول الى جميع المؤسسات المانحة في أوروبا وأمريكا وشرق آسيا.

و هذا الإنجاز سوف يكسر حكر المؤسسات الكبيرة لمعرفة المؤسسات المانحة في العالم كما أنه يصنف المؤسسات المانحة حسب الخدمات التمويلية التي تقدمها لمؤسسات العالم الثالث ويحدد الدليل المواقع الجغرافية التي تعمل فيها كل مؤسسة وآليات وطرق الحصول على التمويل، فعلى سبيل المثال ورد في الدليل 2940 منظمة مانحة في الولايات المتحدة لوحدها و1976 في أستراليا و1140 منظمة مانحة في كندا.

وأوضح المركز الفلسطيني أن هذا الجهد الكبير تطلب من فريق العمل ستة أشهر متواصلة لإنجازه في جمع المعلومات الكاملة من هذه المؤسسات حول العالم وتعبئة الإستمارات وتفريغها ويقع الدليل في (3900) صفحة من الحجم الكبير ويعتبر هذا الدليل لمنظمات المجتمع المدني هو الأكبر والأوسع على مستوى العالم ومرجعاً لجميع الباحثين عن التمويل وسيتم توزيعه في جميع أرجاء العالم .