الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الداخلية الفلسطينية : الاتحاد الاوروبي سيرسل خمسين ضابطا وخبيرا عسكريا إلى قطاع غزة لتدريب قوات الشرطة

نشر بتاريخ: 08/11/2005 ( آخر تحديث: 08/11/2005 الساعة: 03:00 )
غزة- معا- اعلنت وزارة الداخلية والامن الوطني ان الاتحاد الاروبي سيرسل خمسين ضابطا وخبيرا عسكريا إلى قطاع غزة لتدريب قوات الشرطة الفلسطينية في مهمة تستمر لمدة ثلاث سنوات .

ويعتبر هذا التدريب أول تدخل أوروبي دولي في الوضع الأمني والعلاقة بين السلطة وإسرائيل بعد أن كان الدور محصورا في المساعدة الاقتصادية التي تبلغ 557 مليون دولار سنويا.

وأوضحت المصادر أن مهمة الخبراء الأوروبيين ستتركز على حفظ النظام والإدارة العسكرية والمالية ووضع قواعد للأمن والنظام في مدن غزة ونابلس ورام الله قبل الانتقال إلى مدن الضفة الفلسطينية.

من جهته أعتبر الناطق الإعلامي باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني الفلسطيني توفيق أبو خوصة ، أن مصادقة الاتحاد الأوروبي على إرسال خبراء أوروبيين لتدريب قوى الأمن الفلسطيني ليس بالجديد، وإنما استمرارا لبرنامج مساعدات أوروبية.

وقال أبو خوصة في تصريحات للصحفيين بغزة « أن الاتحاد الأوروبي قدم برامج متعددة في مجال التدريب والمساعدات العينية والأجهزة والمركبات لقوى الأمن والشرطة».
وأضاف:« إن الاتحاد الأوروبي تعود منذ إقامة السلطة الفلسطينية على تقديم الدعم والمساعدة سواء من الناحية المادية او الناحية التدريبية لقوات الشرطة الفلسطينية وهذا البرنامج مستمر ليس بجديد».