الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة ضابط اسرائيلي بشظايا قنبلة ... وفتى فلسطيني برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة بنابلس

نشر بتاريخ: 08/11/2005 ( آخر تحديث: 08/11/2005 الساعة: 08:02 )
نابلس - معا - اصيب ضابط اسرائيلي بجراح بشظايا قنبلة انفجرت في جيب عسكري في مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس فجر اليوم الثلاثاء ,فيما اصيب الفتى شحدة طالب الشافعي 15 عاما بجراح خطيرة بعد اصابته برصاص الاحتلال الذي اطلق النار بشكل عشوائي باتجاه منازل المواطنين في المخيم , في الوقت الذي اعتقلت فيه قوات الاحتلال الاسرائيلي 20 مواطنا فلسطينيا من سكان الضفة الغربية بدعوى انهم مطلوبون لها.

وافاد مراسلنا في نابلس ان الفتى شحدة اصيب برصاصة في الصدر اثناء تواجده داخل منزله الكائن في المخيم نقل على اثرها الى المستشفى , حيث وصفت جراحه بالخطيرة .

واوضحت وسائل الاعلام الاسرائيلية نقلا عن الجيش الاسرائيلي انه تم اعطاء الاسعافات الاولية للضابط في المكان قبل نقله الى المستشفى , حيث وصفت حالته بالمتوسطة.

وذكرت الاذاعة الاسرائيلية ان مسلحين فلسطينيين اصيبا بجراح خلال الاشتباكات التي دارت في المخيم بين المقاومين الفلسطينيين والقوات الاسرائيلية, فيما لم تؤكد المصادر الفلسطينية الخبر .

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت فجر اليوم الثلاثاء مدينة نابلس ومخيمها فيما اشتبكت القوات مع مجموعة من المقاومين داخل المخيم وافاد مراسلنا ان القوات قامت باعمال مداهمة وتفتيش لعدد من المنازل في المدينة ومخيمها اعتقلت القوات على اثرها 3 فلسطينيين من المخيم .

هذا واقتادت قوات الاحتلال كافة المواطنين الى جهة مجهولة قالت انها نقلتهم للتحقيق معهم .

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة فجر اليوم شملت مدن جنين , بيت لحم, قلقيلية, الخليل , نابلس اعتقلت خلالها القوات 20 فلسطينيا من حركة فتح ونشطاء من الجبهة الشعبية وحركتي حماس والجهاد الاسلامي .

تاتي حملة الاعتقالات ضمن الخطة الاسرائيلية التصعيدية التي تشنها ومنذ ثلاثة اشهر ضد ناشطين فلسطينيين في مختلف مدن وقرى الضفة الغربية والتي اسفرت حتى الان عن اعتقال اكثر من 800 فلسطيني معظمهم من نشطاء حركتي حماس والجهاد الاسلامي .