الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأعلى للقضاء الشرعي يدين الهجمة الاستيطانية على القدس

نشر بتاريخ: 16/06/2008 ( آخر تحديث: 16/06/2008 الساعة: 18:36 )
القدس- معا- عقد المجلس الأعلى للقضاء الشرعي برئاسة الدكتور الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين وبحضور أعضاء المجلس جلسة طارئة لبحث وتدارس الأوضاع التي تمر بها مدينة القدس ومقدساتها جراء الهجمة الاستيطانية والتي كان آخرها المصادقة على إقامة (40) ألف وحدة استيطانية في أحياء المدينة المقدسة إضافة الى الشروع بإقامة حدائق توراتية على أرض الأنصاري الواقعة على بعد مئات الأمتار من المسجد الأقصى المبارك

وحمل المجلس الأعلى للقضاء الشرعي سلطات الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن جميع العواقب والآثار وردة الفعل التي تترتب على هذه الإجراءات بحق المدينة المقدسة.

وأضاف المجلس الأعلى إن مدينة القدس تواجه خطرا حقيقيا ومتزايدا من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي ترمي الى تهويد مدينة القدس وطمس معالمها ومقدساتها الإسلامية والمسيحية وتهجير أهلها .

وفي ختام الجلسة أكد المجلس الأعلى للقضاء الشرعي على ما يلي:-
1-إدانة عمليات الاستيطان الاسرائيلي ومصادرة الأراضي في مدينة القدس وأحياءها مؤكدا أن القدس مدينة محتلة كسائر المناطق التي احتلت عام1967م وبطلان جميع الإجراءات التي تقوم بها إسرائيل .

2-أن المسجد الأقصى المبارك بجميع ساحاته وقبابه وأسواره وأساساته وفضاءه مسجد خالص للمسلمين ، ولا حق لليهود فيه لا من قريب ولا من بعيد .

3-ان المس بالمسجد الاقصى والاعتداء عليه اعتداء على عقيدتهم لا يمكن السكوت عليه .

4-أنه لن يتحقق سلام أو أمن أو استقرار في المنطقة وفي العالم بأسره إلا بتطبيق جميع قرارات القمم الإسلامية والعربية المؤكدة على وجوب الانسحاب من جميع الأراضي المحتلة بما فيها القدس الشريف عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة، وبسط السيادة الفلسطينية على جميع مقدساتها الإسلامية والمسيحية.

5-دعوة منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية ولجنة القدس لعقد مؤتمر عاجل لمواجهة المخططات الاستيطانية والاعتداءات الإسرائيلية على مدينة القدس ومقدساتها.