السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز المنتدى الثقافي -بيت عنان ينظم مهرجانا ثقافيا تحت شعار "وفاء للقدس "

نشر بتاريخ: 16/06/2008 ( آخر تحديث: 16/06/2008 الساعة: 21:10 )
القدس- معا- نظم مركز المنتدى الثقافي مهرجانا ثقافيا حاشدا في قاعة مجلس محلي بيت عنان تحت عنوان (وفاء للقدس) بحضور شخصيات وطنية منها قيس عبدالكريم (ابو ليلى ) عضو المجلس التشريعي وحاتم عبد القادر مستشار رئيس الوزراء لشؤون القدس وضرغام عبدالعزيز مدير التربية والتعليم في منطقة القدس ورام وأريحا في وكالة الغوث، حسام الشيخ رئيس المنتدى الثقافي وجميل دويكات رئيس جمعية الرازي لتنمية المجتمع في القدس ورؤوساء واعضاء المجالس المحلية في المنطقة ومدراء ومدرسي المدارس في منطقة شمال غرب القدس والطلبة الفائزين وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني وممثلي القوى الوطنية وجمهور غفير من اهالي منطقة شمال غربي القدس .

بدا الاحتفال بدخول الطلبة الفائزين في المسابقة الثقافية التي نفذها المنتدى والخريجين في دورات الحاسوب ثم القى حسام الشيخ رئيس المنتدى كلمة رحب فيها بالحضور وهنا الطلبة الفائزين وخريجي دورات الحاسوب والاسعاف الاولي وتطرق الى اهمية النشاطات اللامنهجية وتاثيرها النفسي والاجتماعي على الطلبة مما يؤثر في التحصيل الاكاديمي والعلمي ونوه ان يقام هذا المهرجان الثقافي تحت شعار الوفاء للقدس لتاكيدنا على الوقوف وتضامنا مع اهلنا امام الهجمة الاسرائيلية الهادفة الى تفريغها من اهلها .

بعد ذلك القى ضرغام عبد العزيز كلمة في المهرجان شكر بها المنتدى الثقافي على الجهود التي بذلها من اجل نجاح المسابقة الثقافية والمهرجان ، كذلك اثنى على ضرورة مشاركة الطلبة في النشاطات اللامنهجية التي يقوم بها مركز المنتدى الثقافي.

ثم القى قيس عبدالكريم "ابوليلى " عضو المجلس التشريعي شكر فيها القائمين على هذا المهرجان مؤكدا ان منطقة شمال غرب القدس تشكل البعد الاستراتيجي لمدينة القدس وان لا سلام بدون إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس حيث اشار أيضا اننا كما نقاوم بالبندقية كذلك نقاوم بالشعر والرسم والفن فانتم جزء من المقاومة ، داعيا الى تكثيف النشاطات الثقافية والى دعم واسناد مركز المنتدى الثقافي .

اما حاتم عبد القادر فقد اشار الى الدور الطليعي لمركز المنتدى الثقافي طوال الفترة الماضية.

مهنئا الفائزين بالمسابقة الثقافية داعيا الى تطوير الابداع لديهم ، حيث اعتبر ان العلم احدى الوسائل المقاومة للسياسة الاسرائيلية اتجاه مدينة القدس وقد حذر الاسرائيلين من شعبنا الفلسطيني متمسك بالقدس عاصمة ابدية لدولة فلسطين ومهما عمل الاسرائيلين لن يثنيهم عن مقاومة هذه السياسة في القدس.

وقد القيت كلمات في المهرجان للسيد جميل الدويك باسم مؤسسات القدس حيث لكد على اقامة مخيم صيفي مركزي في المنطقة بالتعاون مع مركز المنتدى الثقافي واثنى على على التواصل بين مؤسسات القدس .

وقد القيت في المهرجان قصائد شعرية للطلبة الفائزين ومسرحية حول النكبة لبراعم المنتدى الثقافي وفقرات ثقافية لبراعم المنتدى الثقافي .

وفي نهاية الحفل كرمت لجنة التكريم الطلبة الفائزين وهم:
القصة القصيرة :
المرحلة الثانوية ... حمزة احمد شماسنة ، وجدان فضل شماسنة ،فاطمة محمود منصور
المرحلة الاساسية ... انس ظاهر مرشد ، اماني محمد عطا ، سلام اكرم ، دعاء ابراهيم طه
الشعر :
اية محمد الجمل ، عبد المعين فايز شماسنة ، ابراهيم يوسف خالد حوشية ، سارة محمد ضراغمة
الرسم :
المرحلة الاساسية ... حنين صبري جمهور ، محمد نصار شماسنة ، يارا خالد معالي
المرحلة الثانوية ... منال عبدالله زهران ، امل صلاح جمهور ، فيصل محمد الفقيه ، وجدي حسين الفقيه.
وقد تم توزيع شهادات على 40 خريج في دورات الحاسوب التي اقيمت في مختبر الحاسوب في المنتدى و15 خريج دورة اسعاف اولي .