الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الثقافي الفرنسي في نابلس يفتتح فعاليات عيد الموسيقى في جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 17/06/2008 ( آخر تحديث: 17/06/2008 الساعة: 09:37 )
نابلس- معا- افتتح برنامج فعاليات عيد الموسيقى في نابلس في جامعة النجاح الوطنية بحفلة مميزة للفرقة الفرنسية "ال زيف"، جمع غفير يتجاوز 3000 شخص ملأ جنبات المسرح المكشوف الجميل في الحرم الجامعي الجديد "مسرح المرحوم حكمت المصري" لكي يستقبل هذه الفرقة الفرنسية المشهورة القادمة من فرنسا.

وتجمع هذه الفرقة أشكال موسيقية متنوعة: الجافا والفانك و الأفرو-بيت والهيب هوب في شكل احتفالي. وقد استقبل الجمهور النابلسي هذه الموسيقى بحماس وتفاعل مع الفرقة لكي يتم التناغم في حفلة مميزة.

حضر الحفل آلاف الطلبة بالاضافة الى ممثلين عن الجامعة وعن مجلس امنائها والعمداء وهيئة التدريس... حيث قدم الفرقة الدكتور نبيل علوي، مدير دائرة العلاقات العامة في الجامعة الذي رحب بدوره بالفرقة وشكر المركز الثقافي الفرنسي على جهوده باعطاء الفرصة للجمهور النابلسي بالالتقاء بالفعاليات الثقافية الفرنسية المختلفة، كما تحدثت السيدة لوسيين دالانسون، مديرة المركز الثقافي الفرنسي في نابلس عن متانة العلاقة التي تربط المركز بجامعة النجاح.

هذا البرنامج يعتبر مثالا على التعاون المستمر بين جامعة النجاح الوطنية والمركز الثقافي الفرنسي بنابلس في محاولة اثراء الحياة الثقافية والفنية في المدينة: ففي هذه المسارح المجهزة باحدث التقنيات في جامعة النجاح وبمساعدة الطوقم التقنية المميزة يقدم المركز الفرنسي معظم فعالياته اللمسرحية والموسيقية الكلاسيكية والمعاصرة ولا ننسى عروض السينما.

وفي اليوم التالي تم افتتاح معرض فن تشكيلي للفنان محمد مسلم في كلية الفنون في جامعة النجاح وبدعم من المركز الفرنسي ومن مؤسسة القطان وكلية الفنون في جامعة الأقصى في غزة. فالفنان محمد مسلم من غزة وتخرج من كلية الفون في جامعة النجاح.

حضر حفل الافتتاح الدكتور نبيل علوي، مدير دائرة العلاقات العامة في الجامعة والدكتور حسن فرح عميد كلية الفنون ولوسيين دالانسون وعدد من هيئة التدريس وحشد من الطلبة. فهذا المعرض ثمرة من ثمرات التعاون بين فرنسا وفلسطين، ففي يوم 3 حزيران افتتح السيد برتراند دو لانويي رئيس بلدية باريس معرضا للفنانين الفلسطينيين تيسير بطنيجي ورلى حلواني في جسر الفنون على نهر السين وبحضور فعاليات مختلفة من القائمين على التعاون الثقافي بين فرنسا وفلسطين.