الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله والبيرة يستقبل وفداً من المجلس الأمريكي للقيادات السياسية الشابة

نشر بتاريخ: 17/06/2008 ( آخر تحديث: 17/06/2008 الساعة: 17:16 )
رام الله-معا- استقبل محافظ رام الله والبيرة، د.سعيد أبو علي صباح اليوم في مكتبه وفداً من مجلس القيادات السياسية الشابة الأمريكي الذي يقوم بزيارة رسمية لنظيره الفلسطيني، بحضور نائب القنصل الأمريكي العام وطاقم من القنصلية و المدير التنفيذي للمجلس الفلسطيني.

ورحب المحافظ بالوفد الضيف الذي يزور المحافظة للعام الثاني على التوالي، مقدما شرحاً مفصلاً عن محافظة رام الله والبيرة في مختلف النواحي الاقتصادية والثقافية و السياحية والاجتماعية، مشيراً الى ما تتمتع به المحافظة من مميزات على المستوى الوطني كونها تقوم بدور العاصمة الانتقالية، وما تمثله من نموذج للتسامح و التعايش و التعددية و الانفتاح.

وتطرق المحافظ لمعاناة المحافظة جراء ممارسات الاحتلال من استيطان وإغلاق و حواجز ومصادرة للأراضي وبناء للجدار، وانعكاسات تلك الممارسات على مختلف نواحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والصحية والتعليمية، عدا عن أثرها في تقويض فرص تحقيق السلام.

وأشاد المحافظ بجهود الرئيس أبو مازن ومساعيه الحثيثة لتحقيق طموحات شعبنا في إقامة الدولة والاستقلال.

وتحدث المحافظ عن أهمية زيارة الوفد وتعزيز العلاقات الثنائية بين المجلس الفلسطيني والأمريكي ورفع مستوى التعاون والتنسيق وتبادل الزيارات، مما يساهم في توضيح حقيقة مايجري على الأرض الفلسطينية للرأي العام الأمريكي والتأثير على صانعي القرار لدعم الشعب الفلسطيني وتمكينه من تحقيق طموحاته بالحرية والاستقلال والسلام.