الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

صوتنا فلسطين (OneVoice-Palestine) تشارك في مؤتمر البتراء الرابع للحائزين على جائزة نوبل

نشر بتاريخ: 17/06/2008 ( آخر تحديث: 17/06/2008 الساعة: 21:30 )
بيت لحم -معا- تشارك مؤسسة صوتنا فلسطين (OneVoice) في مؤتمر البتراء الرابع للحائزين على جائزة نوبل من 17-19 حزيران في مدينة البتراء في الأردن، تحت شعار "نحو آفاق اقتصادية وتعليمية جديدة"، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

وتشارك داليا لبدي (مديرة المشاريع في مؤسسة صوتنا فلسطين)، وعدد من متطوعي صوتنا فلسطين في المؤتمر الذي سيناقش العولمة، والتحديات الاقتصادية والأمن الغذائي، بالإضافة إلى مستقبل التنمية الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط والإعلام كقوة تغيير.

كما يشارك في مؤتمر هذا العام 33 من الحائزين على جائزة نوبل، إلى جانب (50) شابا وشابة من دول المنطقة وأكثر من 266 مختصا وخبيرا في الشأن الاقتصادي والعلمي والثقافي.

واكدت نسرين شاهين، مدير عام صوتنا فلسطين"ان مؤسسة صوتنا فلسطين تعمل جاهدة من أجل توفير الفرص الممكنة لمتطوعيها من أجل تمكينهم وتطوير قدراتهم و من أجل ايصال صوت الشعب الفلسطيني للعالم".

واضافت ان التغيير السياسي والاقتصادي في المنطقة لا يمكن ان يكون بمعزل عن ضرورة حل الصراع الفلسطيني- الاسرائيلي من خلال انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ودعم الاقتصاد الفلسطيني حتى ينعم الشعبين بالامن و الازدهار الاقتصادي

وأوضحت داليا البدي "سيوفر لنا المؤتمر فرصة حقيقية للتفاعل والاستفادة من خبرات وتجارب الحائزين على جائزة نوبل ".

في حين أكدت عبير النتشة، المتطوعة في صوتنا فلسطين و المشاركة في المؤتمر بأن هذا النوع من الفرص التي توفرها صوتنا فلسطين للشباب من خلال المشاركة في هذه المؤتمرات هي فرصة رائعة تضيف الكثير من الخبرات للشباب الفلسطيني و تمكنهم من ايصال صوت الشعب الفلسطيني و الشباب بالتحديد للعالم".

يشار إلى أن المؤتمر سيجمع بين أصحاب العقول المستنيرة ومجموعة متنوعة من المشاركين من رجال أعمال ومدراء كبريات الشركات وقادة الرأي والإعلام والفكر ورؤساء الجامعات وفاعلين في مؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة الى مجموعة كبيرة من الشباب من دول المنطقة.

الجدير بالذكر أن مؤسسة صوتنا فلسطينone voice) ) هي مؤسسة أهلية غير حزبية تعمل لرفع صوت الأغلبية الصامتة من الشعب الفلسطيني وحثهم على المشاركة في عملية صنع القرا من اجل الوصول إلى حل سلمي عادل و شامل، يضمن إنهاء الاحتلال وقيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف تعيش بامن وسلام مع جيرانها.