السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كبادرة للحوار الإعلامي- منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يجمع رئيس شبكة الأقصى ومدير البرامج بتلفزيون فلسطين

نشر بتاريخ: 17/06/2008 ( آخر تحديث: 17/06/2008 الساعة: 21:34 )
غزة -معا- جمع منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، كل من مدير شبكة الأقصى فتحي حماد، ومدير البرامج في تلفزيون فلسطين ناصر عليوة في ورشة سياسية بعنوان "كيف يمكن التخفيف من التعصب الحزبي في الإعلام"، وذلك في فندق ميرناهاوس وسط مدينة غزة.

من جهته دعا فتحي حماد رئيس شبكة الأقصى الإعلامية، تلفزيون فلسطين لإطلاق مبادرة كالتي أطلقتها شبكته للحد من الخطاب الحزبي والمصطلحات التوترية في ظل أجواء الدعوة للحوار.

وأكد حماد إن فضائية الأقصى تعكف الآن على إعداد حلقات خاصة لمناقشة كيفية البدء بالحوار .

واعتبر حماد المبادرة التي أطلقتها شبكة الأقصى بعد دعوات من مثقفين وحقوقيين اعتبرها "بالإستراتيجية" التي ستستمر عليها شبكة الأقصى في الأحداث الداخلية مؤكدا أنها لن تتغير مهما تغيرت الظروف على الشارع الفلسطيني.

من جهته دعا ناصر عليوة الى ضرورة إبعاد الأحزاب عن العمل الصحفي حتى يستطيع الإعلام العمل بحرية دون توجيهات أو تقيد من قبل أحد.

وشدد عليوه على ضرورة العمل من أجل إنشاء جيل مهني من الصحفيين بعيدا عن التعصب، داعيا الى البدء في إعادة بناء الصيغ والمفاهيم الإعلامية على أساس وحدوي غير حزبي، مشددا على ضرورة رفع سيطرة الأحزاب على.

واكد مدير البرامج في تلفزيون فلسطين المتوقف عن العمل في غزة أنه لا يمكن للحملات الإعلامية أن تقف وللتعاون المشترك أن ينجح لأنه مرهون بالعمل السياسي, إذا نجحت الحوارات السياسية فان الحوارات الإعلامية بالمجمل ستتم وتنجح.

ومن جهته شدد د.أسعد أبو شرخ المحاضر في جامعة الأزهر بغزة على استخدام لغة إعلامية صادقة بعيدة عن التشكيك مع وجود علماء متخصصين لوضع المصطلحات الخلافية بين الطرفين والابتعاد عن روح الإقصاء الإعلامي.

وأشار أبو شرخ الى ضرورة تفعيل دور الشباب في المجتمع لتجاوز تأثير الأحزاب الذي يدفع الى تعصب في العمل وفي الصحافة، مطالبا بضرورة وضع برامج دراسية للتعريف بالأحزاب وكيف يمكن لهذه الأحزاب أن تلتقي.