الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

(مفتاح) تختتم دورة تدريبية في الخليل حول "إدارة الوقت في الأزمات"

نشر بتاريخ: 17/06/2008 ( آخر تحديث: 17/06/2008 الساعة: 21:37 )
الخليل -معا- اختتمت المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية (مفتاح ) في مدينة الخليل، اليوم، دورة تدريبية حول "إدارة الوقت في الأزمات"، استهدفت عضوات المجالس البلدية، والقيادات النسوية في المحافظة.

واستمرت الدورة، التي تأتي ضمن مشروع المرأة والانتخابات، مدة يومين شارك فيها عشرون من عضوات المجالس البلدية والقيادات النسوية، وحاضرت فيها المدربة نادرة العجلوني.

واشتملت الدورة على عدة محاور، منها الوقت وأهميته وطرق الاستفادة منه، وزمن إدارة الوقت خاصة وقت الأزمات، والتعرف على الأزمة وأنواعها والمراحل التي تمر بها، وكذلك تطرقت إلى الشخصية الناجحة في التعامل مع الأزمة، وسبل تطويع الوقت لذلك من خلال طرق السيطرة على الأزمة وأيضاً الإعداد المسبق، والتخطيط، التحليل، والمتابعة، والمراقبة، والتقييم المستمر.

كما جرى التطرق إلى كيفية معرفة تحديد الهدف وترتيب الأولويات والحركة السريعة والمبادرة البناءة، وتنظيم القوى لمواجهة الأزمة، والمفاجأة، وتقبل الواقع واغتنام الفرص، والمشاركة والتعاون، والروح المعنوية المرتفعة، والمرونة والسيطرة، والحماية والأمن، والتفاوض المستمر مع الأزمة، كما تم التعرف على الوقاية من الأزمات من خلال الإنذار المبكر، والإشارات السلوكية للإنذار المبكر.