الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسات حقوقية فلسطينية: 79 طفلاً قتلوا على يد الجيش الاسرائيلي منذ مطلع العام الجاري

نشر بتاريخ: 17/06/2008 ( آخر تحديث: 17/06/2008 الساعة: 22:53 )
رام الله-معا- قالت مؤسسات حقوقية فلسطينية أن 79 طفلاً قتلوا على يد الجيش الاسرائيلي منذ مطلع العام الجاري في الضفة الغربية وقطاع غزة.

جاء ذلك في رسالة وجهت الى الاتحاد الاوروبي، قالت فيها ان هذا رقم يزيد بما نسبته 30 % عن العدد الإجمالي للأطفال الذين قتلوا خلال عام 2007، مضيفة أن 33 طفلاً قتلوا خلال خمسة أيام في الفترة من 27 شباط وحتى 3 آذار 2008.

وأشارت الرسالة الى أن الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال وثقت عدة حالات تصل إلى القتل المتعمد للأطفال، الأمر الذي يؤكد تجاهل اسرائيل المنظم لمبادىء القانون الدولي المتعلقة بحماية المدنيين لا سيما الأطفال.

ووجهت رسالة الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال/ فرع فلسطين، ومؤسسة الضمير، ومؤسسة الحق، ومركز الميزان لحقوق الانسان الى الدكتور ديمتري روبل وزير خارجية سلوفينيا، رئيس مجلس الشؤون العامة والعلاقات الخارجية للاتحاد الأوروبي يوم امس الاثنين.

ودعت المؤسسات الحقوقية الاربعة الاتحاد الاوروبي الى تسليط الضوء على إنتهاكات اسرائيل لحق الأطفال بالحياة وتجاهلها لمبادىء القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان الخاص بحماية المدنيين خلال الصراع.

المؤسسات الأربعة، أعضاء في الفريق الذي يتابع تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1612 بشأن حماية الأطفال في ظل النزاعات المسلحة، علما أن سلوفينيا تترأس الاتحاد الأوروبي حتى نهاية حزيران الجاري.