الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محامي مؤسسة الأسرى "مهجة القدس" ينظم زيارة لسجن رامون

نشر بتاريخ: 18/06/2008 ( آخر تحديث: 18/06/2008 الساعة: 14:11 )
نابلس - معا - أفاد الأسرى في سجن "رامون" العسكري الاسرائيلي، لمحامي مؤسسة الأسرى "مهجة القدس" بوجود محطة لمعالجة "المجاري" بالسجن قريبة من الأقسام التي يتواجد بها الأسرى.

وقد أورد الأسرى لمحامي المؤسسة بأن هذه المحطة يصدر منها روائحا كريهة مما سيكون السبب في حدوث أضرار صحية خاصةً وأن الأسرى معزولين بغرف مغلقة إضافة ً للجو الحار.

وقد اوضح الأسرى لمحامي الجمعية حسب بيان لها تلقت "معا" نسخة منه، انهم طلبوا من الجهات المعنية بحقوق الإنسان بضرورة التدخل لدى مصلحة السجون الإسرائيلية للعمل على إزالة محطة معالجة المجاري من السجن.

من جهة أخرى، اوضح الأسرى أن إدارة السجن لا تتجاوب مع طلبات الأسرى من ناحية النقل والانتقال لسجون أخرى تكون قريبة لزيارة الأهالي, مطالبين في نفس الوقت بضرورة تدخل الصليب الأحمر بهذا الشأن.

وأفاد أسرى الجهاد الإسلامي بسجن رامون لمؤسسة مهجة القدس بأنهم أعدوا برنامجاً ثقافياً جديد بدا من تاريخ 1/6/2008 من حيث : جلسات زيارات بين الغرف , وقفات بالقرآن و السنة و مراكز لتحفيظ القرآن , جلسات تزكية أنفس , كما قاموا بإعداد مجلة أسبوعية تصدر بعنوان الطليعة قاموا بكتابتها بخط اليد حيث تحتوي على مواضيع فكرية و ثقافية و غالبية الأسرى تكتب بها .

كما أورد الأسرى للمؤسسة بأنهم قاموا بعمل احتفال للأسير مصعب البريم لحصوله على شهادة السند في أحكام تلاوة القرآن الكريم و ذلك بحضور أخوة و كوادر من الفصائل الوطنية و الإسلامية , حيث إمتزج هذا الإحتفال الأجواء الأخوية و الرائعة و الألفة و المحبة معربين في نفس الوقت على استمرارية مثل هذا النشاط لزيادة الألفة و التواصل بين كافة الأخوة الأسرى .