السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تطالب العالم بادانة ورفض التهديدات الاسرائيلية لمرشحي الحركة للانتخابات

نشر بتاريخ: 08/11/2005 ( آخر تحديث: 08/11/2005 الساعة: 15:51 )
رام الله- معا- اعتبرت حركة حماس تصريحات المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء الاسرائيلي أرئيل شارون من تهديد لمرشحي حركة حماس في الانتخابات التشريعية الفلسطينية بانها إعلان صريح عن اعتزام الاسرائيليين ارتكاب جرائم مباشرة ضد مرشحي حركة حماس للانتخابات التشريعية.

وقالت الحركة إن مثل هذه التصريحات والتهديدات الاسرائيلية الجديدة تمثل حلقة إضافية في مسلسل محاولة منع حركة حماس من المشاركة في الانتخابات، "وهي تكشف مرة أخرى عن الوجه الحقيقي للكيان الصهيوني الغاصب، الذي يصرّ البعض على التغاضي عنه بل ويحاول تجميله".

وطالبت الحركة في بيان لها اليوم السلطة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بإعلان موقف واضح وجازم برفض التهديدات الاسرائيلية، "لاسيما وأن هذه التهديدات تمثل تدخلاً سافراً ووقحاً في مسار الانتخابات الفلسطينية الداخلية، وإننا نعتبر السكوت عن هذه التهديدات تواطؤاً مع العدو الصهيوني في القيام بجرائمه واعتداءاته".

كما طالبت حماس هيئة الأمم المتحدة، وجامعة الدول العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي، وكافة المنظمات الإنسانية والحقوقية، وكل أحرار العالم، النهوض بمسؤولياتهم والقيام بالواجب الملقى على عاتقهم، ورفع الصوت عالياً في رفض وإدانة هذه التصريحات، والضغط على اسرائيل للتراجع عنها.

واكدت الحركة في بيانها "أن التهديدات الصهيونية الجديدة لن ترهبنا ولن تفتّ من عضدنا، فقد أثبتت التجربة أن جرائم الكيان الصهيوني التي يواصل ارتكابها تزيدنا تصميماً وإرادة على المضي في طريقنا".