الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير البندك يلتقي الممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي (UNDP)

نشر بتاريخ: 18/06/2008 ( آخر تحديث: 18/06/2008 الساعة: 20:09 )
رام الله- معا- التقى المهندس زياد البندك وزير الحكم المحلي في مكتبه وفداً من برنامج الأمم المتحدة الانمائي (UNDP) برئاسة السيد يانس توينبيرغ الممثل الخاص/برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني يرافقه السيد روبيرتو فالنت نائب الممثل الخاص والسيدة فاطمة غضية والسيد عماد الساعد القائم بأعمال مدير برنامج الحكم المحلي في أل UNDP.

وقال البندك ان هذا اللقاء ياتي بهدف التباحث في المشاريع التي سينفذها برنامج الامم المتحدة الانمائي في قطاع الحكم المحلي في اطار خطة التنمية والإصلاح،

وقد اطلع الوفد الضيف الوزير البندك على مقترح متكامل لبرنامج دعم قطاع الحكم المحلي والذي سبق وأن تم دراسته في اجتماع مع مسؤولين في وزارة الحكم المحلي، حيث أكد الوزير البندك في هذا الاطار على اهمية تنفيذ المتقرحات بما يتلائم ومصلحة الوزارة من خلال خطة التنمية والاصلاح شريطة عدم تعارضها مع برامج او مشاريع يمكن ان تقدمها دول مانحة اخرى.

من جهته توينبيرغ على حرص واستعداد برنامج الامم المتحدة الانمائي على تنفيذ المقترحات والتطلعات التي تراها وزارة الحكم المحلي مناسبة مبديا رغبتهم في التنسيق والتعاون المشترك مع الوزارة النابعة من خبرتهم المكتسبة مع الحكم المحلي في هذا المجال. واضاف ان لدى ال UNDP رؤية مستقبلية واضحة تهدف الى تعزيز علاقات التعاون مع وزارة الحكم المحلي.

وأكد البندك على حرص الوزارة على تعزيز الشراكة والتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي مضيفا ان لدى الوزارة ثقة عالية بالمساعدات التي يقدمها وينفذها برنامج ال UNDP وخبرتهم الواسعة في هذا المجال، واكد على ضرورة تشكيل طاقمين من وزارة الحكم المحلي وال UNDP بهدف دراسة كافة المقترحات والتوصيات وفحصها بالمقارنة مع اولويات الوزارة والطلب من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة تنفيذ ما تراه الوزارة مناسبا على ان يصار بعد ذلك الى توقيع مذكرة تفاهم مشتركة مع ال UNDP .

وطالب الوزير البندك من الوفد الضيف تزويد الوزارة بالخطوط العريضة للخطة الإستراتيجية للتنمية لمحافظة جنين والتي ينفذها البرنامج في إطار المشروع الايرلندي بهدف الاطلاع والاستفادة من مضامينها في إطار خطة الإصلاح والتنمية،حيث أبدى السيد يانس استعداده لتزويد الوزارة بذلك بأقرب وقت ممكن.

وتحدث عمر سمحة الوكيل المساعد في وزارة الحكم المحلي على أهمية تعزيز الشراكة والتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي مضيفاً أن مجمل هذه اللقاءات تأتي في إطار حرص الوزارة وخطتها لقيادة مجموعة الدول المانحة لقطاع الحكم المحلي للتأكد من انسجام المشاريع التي يتم تنفيذها مع الأولويات الفلسطينية.