الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفوضية العليا لحقوق الإنسان: إجراءات الاحتلال بحق الجمعيات بالخليل مخالفة لقوانين مجلس حقوق الإنسان

نشر بتاريخ: 19/06/2008 ( آخر تحديث: 19/06/2008 الساعة: 18:32 )
الخليل-معا- قالت المفوضية العليا لحقوق الإنسان، التابعة لهيئة الأمم المتحدة أن إجراءات الجيش الإسرائيلي بحق الجمعيات الخيرية في مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية من إغلاق ومصادرة ممتلكات هو مخالف لقرارات ميثاق مجلس حقوق الإنسان .

وجاء ذلك في تقرير صادر عنها بتاريخ 10/6/2008 حول انتهاكات حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشارت في البند رقم (46) تحت باب انتهاك الحقوق الدينية والثقافية إلى أن إجراءات الجيش الإسرائيلي التي تخذها بتاريخ 26/2/2008 تهدد ألاف الأيتام والأطفال ومدارسهم وبيوت الأيتام ، مؤكدة أن كل الإدعاءات بأنها لهذه الجمعيات صلة بدعم " الإرهاب" لا يوجد عليه أي دليل .

واعتبرت هذه الإجراءات انتهاكا للقرار رقم (6/19) الصادر عن مجلس حقوق الإنسان التابع للهيئة العامة لحقوق الإنسان .

من جهتها ، ثمنت الحملة الشعبية لمساندة الأيتام موقف المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابعة لهيئة الأمم المتحدة تجاه قضية الأيتام والجمعيات الخيرية العادلة ، والتي تثبت إدعاءات جيش الاحتلال "الباطلة" بحقها .

واكدت أنها أبدت تعاونا كبيرا مع الوفود التي زارتها من المفوضية العليا لحقوق الإنسان وأطلعتها على كل ما حصل جراء اقتحامات وإغلاق قوات الاحتلال للجمعيات الخيرية ومرافقها المختلفة .

واعتبرت الحملة الشعبية ما جاء في تقرير المفوضية تأكيدا على عدالة قضية الأيتام ودافعا للعمل بشكل أكبر لوقف قرار الاحتلال بحقها وحق بيوت الأيتام ومدارسهم .