الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الشبان المسيحية تنظم ورشة عمل في مخيم العروب

نشر بتاريخ: 19/06/2008 ( آخر تحديث: 19/06/2008 الساعة: 18:40 )
رام الله-معا- نظمت جمعية الشبان المسيحية، وبالشراكة مع برنامج رواد الشبابي، الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID)، اليوم الخميس، ورشة عمل في مقر اللجنة الشعبية في مخيم العروب، حول الحوار بين الاجيال، ومناقشة التحديات التي يواجهها الشباب، ضمن التغيرات الاجتماعية والثقافية المتزايدة.

وقال هيثم الحموري من جمعية الشبان المسيحية انه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة، عقد ندوة في جمعية بيت المسنين في جنين، بعنوان "تنفيذ القوانين الخاصة بالمعاقين"، لمناقشة قضاياهم، وإمكانية تنفيذ القوانين الخاصة بهم، وكيفية دمجهم بالمجتمع، وسيتم عقد لقاء رياضي في كرة السلة بالتعاون مع نادي شباب المالحة، بين ناديي إبداع الرياضي وتفاهم أرثوذكسي بيت جالا وبيت ساحور في قاعة العمل الكاثوليكي.

وأضاف هيثم الحموري قائلا:" أن هذه الانشطة تأتي لدعم مكانة الشباب، وتسهم بمزيد من النهوض بأوضاعهم، موضحا إنها تهدف لخلق شباب قادر على قيادة انشطة شبابية في المجتمع".

مشروع "اعطني فرصة" كان قد وقع بين جمعية الشبان المسيحية، وبرنامج رواد العام الماضي، ويهدف الى تدريب 120 شاباً وشابة يعملون في النوادي والمؤسسات الشبابية، ويتمتعون بمزايا قيادية، يستطيعون من خلالها اثارة قضاياهم، والدفاع عن حقوقهم، و تحقيق سيادة لغة الحوار بينهم، وكان قد تم عقد عدة ندوات وورش عمل بالخدمة المجتمعية وحل الصراعات في اطار المشروع ذاته.