الخميس: 22/10/2020

انتخاب عماد عكة رئيسا للاتحاد المركزي الفلسطيني لكرة السلة وعلي ابو حسنين يعلن رفضه للاتفاق

نشر بتاريخ: 06/06/2005 ( آخر تحديث: 06/06/2005 الساعة: 18:44 )
بيت لحم - معا -في اجتماع ماراثوني كما اطلق عليه بعض اعضاء اتحاد كرة السلة استمر اكثر من سبع ساعات عقد في مدينة نابلس وعلى هامش بطولة جبل النار الثانية والتي نظمها نادي عيبال اجتماع اتحاد كرة السلة المركزي الاول منذ مدة طويلة وان لم تكن طويلة جدا وقد حضر الاجتماع خمسة اعضاء من غزة وهم علي ابو حسنين وكمال موسى ومحمد البوجي وعارف النباهين وباسل ضيا زادة وتغيب سليم ابو زيد وسمير دخان بسبب عدم منحهم التصاريح اللازمة من قبل سلطات الاحتلال 0
فيما حضر الاجتماع من المحافظات الشمالية كل من عماد عكة وهاكوب بنيان وخضر ذياب ونصيف الحصري وامجد اخضيري وفؤاد ربيع وسالم سماعنة وبدر رفعت ومحمود نصيف وتم في الاجتماع توزيع معظم المناصب في الاتحاد المركزي بكرة السلة حيث انتخب
عماد عكة رئيسا
علي ابو حسنين نائب الرئيس ومندوب فلسطين في المكتب التنفيذي في الاتحاد العربي
كمال موسى امينا للسر
هاكوب بنيان امين السر المساعد
خضر ذياب امين الصندوق
سالم سماعنة مساعد رئيس لجنة المسابقات
فؤاد ربيع مساعد رئيس لجنة المنتخبات
د . بدر رفعت مسؤول العلاقات العامة والدولية
ناصر البدرساوي رئيس لجنة الحكام المركزية
هذا وقد صرح لنا عماد عكة رئيس الاتحاد ان مناصب امين الصندوق المساعد ورئيس لجنة المسابقات ورئيس لجنة المنتخبات سيتم تسمية الاعضاء الذين سيتولون هذه المراكز من قبل الاخوة في غزة اما هاكوب بنيان فقال سيصار الى اعلان الاسماء خلال يومين وسترسل القائمة كاملة الى جميع الاتحادات القارية والعربية والاسيوية 0
هذا وحاولنا تسجيل ردود فعل بعض اعضاء الاتحاد على نتائج الاجتماع المركزي
عماد عكة رئيس الاتحاد قال كان هناك قرار موحد في الضفة بالتركيز لاخذ منصب الرئيس بقدر المستطاع حتى اننا تعاهدنا على ذلك وكان هدفنا قبل المناصب رفع شأن كرة السلة الفلسطينية على كل حال ما حصل يعتبر انجاز تاريخي ما كان ليحصل لولا تعاون مطلق من الاخوة في غزة وهذا اعطانا الحافز القوي للتعاون وتقسيم المهام وخاصة في ظل الاستعدادات والاستحقاقات القادمة فاليوم تحدثنا مع الاخوة في اتحاد غرب اسيا والاخوة في الاتحاد الاردني كما تحدثنا مع المدير التنفيذي للاتحاد الاردني السيد غالب البلعاوي الذي بارك لنا ما انجزناة على كل حال انا راضي كل الرضى عن نتائج الاجتماع المركزي الذي ترك اثرا ايجابيا وسرورا في الشارع السلوي 0
كمال موسى -امين السر قال بصراحة الاجتماع والتقاء الاشقاء لاول مرة منذ وقت بعيد وغالبية الاعضاء لم نعرفهم الا عندما التقينا في نابلس وكما يقول المثل العربي ( البعد جفا ) وعندما تتقابل الوجوة ويبدا الحديث وجها لوجة تتذلل كل الصعوبات من اجل فلسطين وكان يوما تاريخيا للرياضة الفلسطينية بشكل عام والرياضة السلوية بشكل خاص وردا على سؤالنا حول ما تردد حول انسحاب علي ابو حسنين من الاجتماع قال هذا غير صحيح وقد حضر جميع الوقت وكانت الامور جيدة وعدنا الى غزة في نفس السيارة 0
هاكوب بنيان - قال ان الاجتماع تاريخي ويعتبر انجاز مهم على صعيد كرة السلة
باسل ضيا من غزة قال كانت المحصلة النهائية لهذا الاجتماع هي التوافق وايجاد الصيغة المناسبة لعمل مشترك بين الضفة وغزة وايجاد رأس واحد لهرم السلة الفلسطينية ونامل من الاتحادات الاخرى ان تحذو حذو اتحاد كرة السلة وتشكل اتحادات مركزية 0وحول ما تردد عن انسحاب علي ابو حسنين من الاجتماع اجاب باسل علي ابو حسنين اعلن رفضة للاتفاق لكن كان هناك قرار من اتحاد غزة بالموافقة على التنازل عن منصب الرئيس للضفة والاخ علي لم يوافق على ذلك لكنة لم ينسحب من الاجتماع 0
وكان اتحاد كرة السلة في المحافظات الشمالية قد عقد اجتماعا قبل الاجتماع المركزي وتمخض هذا الاجتماع عن سلسلة من القرارات اوجزها هاكوب بنيان عضو الاتحاد كما يلي
.اطلاق بطولة الكأس في بداية شهر تموز
.اطلاق بطولة الدوري للدرجة الممتازة منتصف ايلول علما ان عدد فرق الدرجة الممتازة 18 فريقا
تم اقرار لجنة المسابقات ولجنة المنتخبات وسيعلن عن اعضاء اللجنتين في وقت لاحق 0