الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منير المقدح يطالب برفع الغطاء السياسي عن كل مخل وعابث بالامن اللبناني

نشر بتاريخ: 20/06/2008 ( آخر تحديث: 20/06/2008 الساعة: 19:16 )
لبنان-معا- أفيد ان القوى الأمنية المشتركة أعادت تمركزها في منطقة التعمير - عين الحلوة قرب مدينة صيدا، بعد الاتفاق الذي جرى بين الفصائل والتيارات الفلسطينية الوطنية والاسلامية في مخيم عين الحلوة.

كما أعيد اليوم فتح الطريق الرئيسية بين مخيم عين الحلوة والتعمير، بعد إقفال دام اسبوعين في أعقاب محاولة انتحاري تفجير الية عسكرية تابعة للجيش اللبناني في المنطقة.

وعلم أن إجتماعا عقد في منزل قائد الكفاح المسلح الفلسطيني منير المقدح، ضم عدد من القيادات والفعاليات العسكرية والسياسية الفلسطينية بحث في آخر التطورات الأمنية في ضوء الأحداث المتكررة على مداخل المخيم وفي منطقة التعمير وتداعياتها على أهالي المخيم.

وقرر المجتعمون تشكيل لجنة مصغرة لدراسة انشاء قوة امنية مشتركة لدعم الكفاح المسلح الفلسطيني في مهام حفظ الامن والاستقرار داخل ارجاء المخيم على ان يتم رفع الغطاء السياسي عن كل مخل وعابث بالأمن والاستقرار.

وقد شدد الجيش اللبناني من إجراءاته الأمنية عند مداخل مخيم عين الحلوة، وعمد على التدقيق في هويات المارة، واخضع السيارات الى تفتيش عبر جهاز لكشف المتفجرات، واستعان بمجندات لتفتيش كل من يشتبه بها من النساء، في محاولة لضبط الأمن، والمحافظة على الإستقرار.