الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تعقد لقاء مع مجمّع النقابات المهنية في القدس

نشر بتاريخ: 20/06/2008 ( آخر تحديث: 20/06/2008 الساعة: 19:17 )
القدس- معا- عقدت لجنة قيادة اقليم القدس في حركة فتح لقاءاً مع اعضاء اللجنة المشرفة على مجّمع النقابات المهنية في القدس بمشاركة أمين سر الحركة عمر الشلبي و أعضاء الاقليم طلال الصياد و رائد فايز و المهندسة فيحاء ايو غربية التي مثّلت ايضاّ نقابة المهندسين الزراعين في القدس، و امين سر مجمّع النقابات المهندس محسن غوشة عن نقابة المهندسين، و الدكتور عادل مسك عن نقابة الاطباء، و الدكتور نادر السلايمة عن نقابة الصيادلة، و الدكتور رائد الجعبة والدكتور رائد الجنيدي ممثلا نقابة أطباء الاسنان.

وقال ديمتري دلياني، الناطق باسم لجنة قيادة اقليم القدس في حركة فتح، أن الاجتماع جاء بتنستق من لجنة النقابات و الاتحادات و الاندية في الاقليم بهدف تعزيز التعاون بين القيادة التنظيمية و الحركية في الاقليم و مجمّع النقابات المهنية، ووضع خطط عملية لتعزيز المشاركة القطاعية في معركة الدفاع عن الحقوق الوطنية الفلسطينية في القدس. وأضاف دلياني أن الاجتماع أخذ طابعاً حركياً وساهم في توطيد اسس التواصل التنظيمي في الاقليم.

و القى المهندس محسن غوشة أمين سر مجمّع النقابات كلمة تضمنت لمحة تاريخية عن المجمّع و انجازاته و أهميته كمؤسسة وطنية مقدسية. كما قدم المهندس غوشة سرد للمضايقات الاسرائيلية للمجمّع على أيدي السلطات الاسرائيلية.

كما القى عمر الشلبي، امين سر الحركة في القدس، كلمة عبّر فيها عن أهمية تطور العمل التنظيمي و الرقي به لمستوى التحدي المفروض اسرائيلياً ، و ضرورة اشراك أكبر قدر من القطاعات المختلفة لا سيما قطاع المهنيين في هذه العملية. وشدد الشلبي على ضرورة توجيه الطاقات المقدسية نحو معركة الصمود و تفعيل جميع الاجسام الفتحاوية لتحقيق هذا الهدف.

و تحدثت عضو الاقليم المهندسة فيحاء ابو غربية و التي مثّلت نقابة المهندسين الزراعيين ايضاً، عن سبل تفعيل المجمّع و فتح الابواب للتعاون مع المؤسسات الوطنية المقدسية . كما القت الضؤ على اللجنة التي انبثقت مؤخراّ عن المجمّع و تضم في عضويتها عدد من المهندسين بهدف المساهمة في مقاومة سياسة هدم المنازل التي تمارسها السلطات الاحتلالية ضد المقدسيين.

و القى د.رائد الجنيدي و د.نادر السلايمة و د.رائد الجعبة الضؤ على احتياجات المجمّع و الخطط الموضوعة لتطوير ادائه و مقترحات لمساهمة قيادة قتح في الاقليم لتحقيق هذه الاهداف. فيما تحدث عضوي الاقليم طلال الصيّاد و رائد فايز عن التزام لجنة قيادة اقليم القدس في حركة فتح في دعم المؤسسات الوطنية و الدفاع عنها و المساهمة في تطوير ادائها لما في ذلك من مصلحة وطنية.

وفي نهاية اللقاء اعلن امين السر عمر الشلبي عن ضرورة عقد اجتماعات دورية لبحث وتقييم اليات التعاون و دراسة افق تطويرية جديدة.