الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدكتور محمود الزهار : اذا كانت فتح غير قادرة على حل مشاكلها فلتتخلى عن السلطة

نشر بتاريخ: 08/11/2005 ( آخر تحديث: 08/11/2005 الساعة: 19:21 )
بيت لحم - معا - في تعقيبه على الانباء حول الضغوطات الامريكية على حركة حماس قال د. محمود الزهار احد ابرز قيادات حركة حماس في قطاع غزة لمعا : " اننا لا نعبد امريكا ، اننا نعبد الله " وردا على سؤال لوكالة معا حول اتصالات جرت مؤخرا بين ممثلين عن الولايات المتحدة الامريكية وممثلين عن حركة حماس في قطر وبعض العواصم العربية قال الزهار ان " لا علم لدي حتى اللحظة بهذه الاتصالات وبرنامجنا السياسي نقدّمه للشعب الفلسطيني ولا نقدمه لامريكا " .

وحول استعدادات الحركة لانتخابات التشريعي المزمع اجراؤها في 25 كانون ثاني القادم رفض الزهار الافصاح عن تلك الاستعدادات وقال : ان حماس جاهزة لهذا الاستحقاق وليس لدينا اي مشكلة وهذا موضوع داخلي ويوم الاعلان الرسمي ستكون قوائم حماس امام الناس.

وعن وضع حماس في الضفة الغربية اوضح الزهار ان وضعها جيد رغم الاعتقالات الاخيرة التي استهدفتها كادرا وعناصرا وان هذه الاعتقالات لن تثني الحركة او تدفعها لطلب التاجيل رغم الاخبار المدسوسة التي تحاول ان تعزف على هذا الوتر، كما انتقد تاجيل انتخاب بعض البلديات في القطاع.

وردا على سؤالنا حول رايه فيما يحدث داخل حركة فتح قال ان المشروع الوطني ليس رهينة بفتح واذا حصل لديها خلل يجب ان يتحمله الجميع وباي منطق يحدث هذا ؟؟ واضاف اذا كانت فتح عاجزة عن حل مشاكلها فلتتخلى عن السلطة حتى تعالج مشاكلها.

هذا وكانت بعض الانباء قد تحدثت عن لقاءات امريكية مع قيادات لحماس السبب المباشر في تخفيف حدة المعارضة الامريكية الاسرائيلية لمشاركتها في الانتخابات مقابل تغيير واضح في مواقف حماس وبرامجها السياسية.