الأحد: 21/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تقتحم جمعية البراء الخيرية للفتاة المسلمة في جنين وتستولي على مقتنياتها وأرشيفها

نشر بتاريخ: 08/11/2005 ( آخر تحديث: 08/11/2005 الساعة: 19:29 )
جنين - معا - اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم مقر جمعية البراء الخيرية للفتاة المسلمة الكائن في شارع ابو بكر بمدينة جنين وعبثت بمحتوياتها وحطمت أثاثها واستولت على كامل ملفاتها بالإضافة إلى الأجهزة الكهربائية والالكترونية فيها.


وافادت مديرة الجمعية السيدة رسال براهمة:" أن الجمعية حاصلة على ترخيص من وزارة الداخلية الفلسطينية ويشرف عليها مدقق مالي معتمد ويتابع أنشطتها التي تتركز على أعمال الخير وتحت مراقبة المؤسسات الحكومية المسؤولة في محافظة جنين".

وأضافت براهمة :"ان هذا العمل الهمجي الذي قامت به قوات الاحتلال يصب في نهجها المعهود وهو عمل جبان سرق خلاله خلاصة عمل الجمعية وملفاتها التي تؤرخ أعمالنا وتوثيقها ".

وأكدت على ان عمل المؤسسة منذ منذ حصولها على الترخيص يركز على دعم الأسر المستورة والمحتاجة ماديا ومعنويا في ظل طائلة الفقر التي تتفاقم يوما عن يوم في ظل الإغلاق والحصار الخانق المضروب على جنين بالذات مشددة على ان الجمعية على استعدادا لتقديم لوائح بالأشخاص الذي ساعدتهم فهي مؤسسة تعمل ضمن إطار منظم وقانوني وشرعي ولا تمارس الجمعية أي نشاط سياسي ابدا".

الجديرذكره ان جمعية البراء الخيرية للفتاة المسلمة تمارس عملا دعويا في محافظة جنين مسؤولة عن عشرات مراكز التحفيظ وتجويد القرآن الكريم في مختلف قرى وضواحي جنين اضافة لمخيمها .