الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير الهباش يفتتح مجلس الزيت والزيتون الفلسطيني في رام الله

نشر بتاريخ: 22/06/2008 ( آخر تحديث: 22/06/2008 الساعة: 15:47 )
رام الله- معا- افتتح وزير الزراعة د. محمود الهباش مجلس الزيت والزيتون الفلسطيني، في قاعة بلدية البيرة رام الله اليوم، وأكد أن دعم المزارع الفلسطيني هو ركيزة أساسية من ركائز مقاومة الاحتلال الذي يحاول أن يمسح من ذاكرة المواطنين مفاهيم الصمود والاستقلال.

واعتبر "الدكتور محمود الهباش" وزير الزراعة، الحفاظ على القطاع الزراعي وشجرة الزيتون أساسا من أسس الحفاظ على المشروع الوطني، مشيرا إلى أن أصحاب الأراضي المهددة بالمصادرة، بانهم المقاومين الحقيقيين اللذين يتصدون بصدورهم العارية، وبصمودهم على أرضهم، ويدافعون عن الأرض التي بدونها لا مشروع وطني ولا استقلال ولا دولة.

وطالب إدارة وأعضاء مجلس الزيت والزيتون الفلسطيني أن يكونوا أمناء على شجرة الزيتون، مؤكدا على أن الوزارة ستضع كل إمكاناتها في خدمة القطاع الزراعي، وتعزيز مقومات نجاحه.

من جانبه، أشار المهندس "نبيه صدق الدين" رئيس المجلس، أن هذا المجلس أتى ثمرة جهود المهتمين بهذا القطاع، وفي مقدمتهم وزارة الزراعة، مثنيا على جهود الوزير الهباش والوزراء السابقين، ومعتبرا المجلس ذراعا من أذرع التنمية لما فيه مصلحة القطاع الزراعي والاقتصاد الفلسطيني.

بدوره، أفاد "رفيق النتشة" وزير الزراعة السابق، بأن شعبنا الفلسطيني سيستمر بالصمود، والحفاظ على أرضه، التي تكسرت عليها كل الحملات الاستعمارية، مباركا إنشاء مجلس الزيت والزيتون، وواعدا بتقديم كل ما يمكن من دعم له.

وفي السياق ذاته، أكد "وليد عبد ربه" وزير الزراعة السابق، على أن المجلس أول مؤسسة غير حكومية في القطاع الزراعي، وأحد أدوات تنفيذ السياسة الزراعية في مجال الخصخصة، ويجمع العديد من الشرائح، ويسعى لتحسين ربحية المزارع الفلسطيني.

وفي نهاية الاحتفال قدم "عماد الكيلاني "مدير المجلس، عرضا مصورا عن المجلس.