الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد بلدية "اكسل" البلجيكية يختتم زيارة لبلدة الزبابدة

نشر بتاريخ: 25/06/2008 ( آخر تحديث: 25/06/2008 الساعة: 13:53 )
جنين - معا- اختتم وفد بلدية اكسل البلجيكية زيارة لبلدة الزبابدة, استمرت لثلاثة أيام, بحث خلالها مع بلدية الزبابدة, عددا من المواضيع التي تهم الطرفين, إضافة إلى إطلاعه على عدد من المشاريع, التي تنفذ أو سيبدأ التنفيذ بها في أكثر من مؤسسة في البلدة.

وثمن نائب رئيس بلدية الزبابدة فوزي شرقاوي, زيارة الوفد البلجيكي, ومؤكدا على متانة العلاقات بين الطرفين, ومقدما كل الدعم لاستمرار التعاون في توطيد العلاقات بين البلديتين, والتي تربطهما توأمة منذ خمسة أعوام.

من جانبها, فقد قالت عضوة مجلس بلدي الزبابدة هيفاء ذياب, والتي تطلع بمسؤولية التوأمة مع بلدية اكسل, أن هذه الزيارة فتحت الآفاق أمام الطرفين لاستمرار التعاون بينهما, وتقديم الدعم لبلدة الزبابدة في تنفيذ المشاريع الحيوية التي بحاجة لها المواطنين.

وكان المهندس داود شاهين مهندس بلدية الزبابدة, قد قدم شرحا وافيا لكافة المشاريع والاحتياجات لبلدة الزبابدة, وخاصة فيما يتعلق في حاجة البلدة لمشاريع المياه المستدامة بشقيها, واضعا الوفد البلجيكي بكل التفاصيل المتعلقة بهذه المشاريع وغيرها.

وقدم م. مجدي دعيبس عضو مجلس بلدي الزبابدة, الشكر لبلدية اكسل لدعمها المتواصل لبلدية الزبابدة, ضمن إطار التوأمة بين الجانبين.

فيما قال رامي دعيبس الذي رافق الوفد في زيارته المختلفة ,أن وفد بلدية اكسل اطلع بشكل كامل وبأدق التفاصيل على المشاريع, التي تنفذها بلدية الزبابدة هذه الأيام, وكذلك حاجة البلدة لمشاريع أخرى في مجالات مختلفة, وخاصة التعليم والرياضة والثقافة والبنى التحتية المختلفة.

وكان الوفد قد قام بزيارة إلى جمعية الزبابدة الخيرية, واجتمع مع أعضاء من الهيئة الإدارية للجمعية, اطلع من خلالها على ما تقدمه الجمعية من خدمات مختلفة, إضافة إلى ما ستنفذه الجمعية خلال الصيف من بناء طابق ثاني للجمعية وأخرى, تطوير لحضانة الجمعية, وكذلك لعدد من النشاطات التي ستنفذ خلال الأشهر القليلة القادمة.

كما قام الوفد بزيارة إلى دير اللاتين, اطلع خلالها على سير العمل في مشروع ترميم الكنيسة, الذي ينفذ هذه الفترة إضافة إلى زيارة إلى قاعة التوجيهي للإطلاع عن كثب على سير امتحان التوجيهي للطلبة.

كما قام الوفد البلجيكي, برفقة أعضاء من المجلس البلدي وموظفي البلدية بزيارة إلى مدرسة الزبابدة الثانوية للبنين, اطلع خلالها على احتياجات المدرسة المختلفة من غرف صفية وصيانة, إلى الغرف الموجودة حاليا, وكذلك إلى حاجة المدرسة إلى مختبر كمبيوتر ومختبر للعلوم ومكتبة للمدرسة, والتي اختزلت ومختبر العلوم في غرفة مخزن صغيرة لا تصلح للاستخدام العام.

إضافة إلى ذلك, قام الوفد بزيارة إلى موقع الحديقة العامة, التي تنفذه البلدية في الحي الغربي من البلدة,, وكذلك مشروع تعبيد شارع الخزان الواصل من وسط البلدة إلى موقع خزان المياه جنوب البلدة, إضافة إلى زيارة العيادة الصحية الحكومية في البلدة, اطلعوا من خلالها على احتياجات العيادة المختلفة, لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

كما قام الوفد بزيارة إلى المركز الفلسطيني لتطوير الثروة الحيوانية, والمدعوم من الاتحاد الأوروبي, والذي يعمل في تسويق المنتجات الريفية والألبان والاجبان المختلفة, لدعم المزارع الفلسطيني في تسويق منتجاته.

وأكد بيير لاردو نائب رئيس بلدية اكسل, أن بلديته ستدعم الزبابدة في مشاريع المياه المستدامة, وخاصة في إنشاء محطة تنقية للمياه العادمة, مؤكدا أن الوفد اخذ بكافة الاحتياجات للزبابدة, وسيعمل جاهدا في سبيل دعم مشاريع أخرى في البلدة.

وفي ختام الزيارة, تبادل الطرفان هدايا تذكارية, إضافة إلى تقديم بلدية الزبابدة شتلة زيتون من أشجار زيتون البلدة إلى الوفد الضيف,, لزراعتها في حديقة عامة وسط مدينة اكسل, تأكيدا على استمرار التعاون بين الجانبين.