السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الداخلية المقالة تسمح لفتح بإجراء إنتخاباتها في قطاع غزة- الزعارير: حكومة حماس لاتمتلك حق منع اقامة اي نشاط للفصائل

نشر بتاريخ: 27/06/2008 ( آخر تحديث: 27/06/2008 الساعة: 17:00 )
بيت لحم -معا- اعلنت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة ، اليوم الجمعة، انها سمحت لحركة "فتح" باجراء انتخاباتها في كافة محافظات قطاع غزة .

وقالت الداخلية المقالة في بيان وصل "معا" نسخة منه :"ان هذا الاجراء يدل على أن الحكومة تحفظ الحريات لجميع الفصائل, وفي نفس الوقت ترفض ما حدث من تجاوزات وخلافات غير مقبولة في عدد كبير من أماكن الإنتخابات"-كما قالت.

واضافت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة انها لن تسمح بتجاوز الحدود المسموح بها, وقالت :"نتمى من جميع الفصائل عند القيام بفعالياتها ان تلتزم بالقانون والنظام العام، وعدم إثارة الفوضى وإستخدام الأساليب غير المقبولة".

بدوره عقب فهمي الزعارير الناطق باسم حركة فتح على اعلان وزارة الداخلية المقالة بقوله :" ان حركة فتح لا تعتبر اي سلطة في قطاع غزة تدعيها حماس بانها سلطة شرعية تمتلك الحق في منع او السماح باقامة اي نشاط لاي فصيل فلسطيني".

واضاف الزعارير في حديث لوكالة "معا" ان حركة فتح ستواصل استعدادتها كافة لعقد مؤتمرها السادس، مؤكدا ان الحركة انجزت اربعة اقاليم من اصل سبعة في قطاع غزة.

وقال :"حركة حماس تعيش مرحلة انفراج بسبب التهدئة التي اتفقت عليها مع اسرائيل، وربما هناك اشكالية عندها للتهدئة مع الفصائل الفلسطينية".