الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال حفل تكريم بخانيونس: دعوة المؤسسات الدولية والإنسانية لدعم الطلبة المعاقين بالمدارس العادية

نشر بتاريخ: 29/06/2008 ( آخر تحديث: 29/06/2008 الساعة: 17:11 )
غزة-معا- نظم برنامج التأهيل المجتمعي في خان يونس، التابع لجمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية حفلا تكريمياً للطلبة المعاقين الناجحين في المدارس العادية، وذلك في جمعية المبرة الخيرية في بني سهيلا.

وحضر الاحتفال لفيف من الشخصيات المجتمعية والطلبة المعاقين وذويهم، وقال إسماعيل قطيط منسق برنامج التأهيل في المنطقة الشرقية : أن برنامج التأهيل يعمل على تمكين الطلبة المعاقين من أخد دورهم داخل المجتمع وخاصة التعليم وان البرنامج يعمل على متابعة هولاء الأطفال، وتوفير الجو المناسب لهم"، موضحا أهمية دمج هؤلاء الأطفال في مجتمعهم .

وأشار إلى ان البرنامج نجح في تحقيق عملية الدمج للمئات من الأطفال المعاقين، مثمنا جهود العاملين في البرنامج، وتعاون أسر المعاقين معهم والمجتمع المحلي.

وبيّن قطيط أن الإغاثة تعمل بكافه برامجها من اجل إحداث تغيير ايجابي على الشرائح المختلفة، وخاصة المعاقين من خلال التعاون المشترك ما بين البرامج بالإغاثة الطبية.

من جانبها حيت مديرة جمعية المبرة أمهات المعاقين والأطفال المعاقين وقدمت لهم التهاني والتبريكات بمناسبة نجاحهم، مؤكدة علؤ أن هؤلاء لهم الحق كباقي اطفال فلسطين من اخد نصيبهم في التعليم .

وقدمت والدة الطفل محمد أبو جامع الشكر الخاص لبرنامج التأهيل لدوره الريادي في دمج أبنائهم المعاقين في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها .