الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاوقاف : اغلاق مكاتب هيئة الحج والعمرة حرم أهالي القطاع من العمرة

نشر بتاريخ: 30/06/2008 ( آخر تحديث: 30/06/2008 الساعة: 13:33 )
القدس - معا - قال وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ جمال بواطنه رئيس مجلس ادارة هيئة الحج والعمرة، أن اغلاق حركة حماس لمكاتب هيئة الحج والعمرة في غزة قد تسبب في حرمان أهالي قطاع غزة من أداء العمرة لسنتين على التوالي.

وقال الوزير بواطنة في تصريح له تلقت "معا" نسخة منه، :" لقد طالبتُ الحركة أكثر من مرة عبر كل وسائل الاعلام باعادة فتح مكاتب الهيئة وأعادة ممتلكاتها والتوقف عن تهديد شركات الحج والعمرة كي يتسنى لأهل القطاع ممارسة أداء الحج والعمرة في أمن وأمان وتنسيق تام مع كل جهات الاختصاص من خلال وزير الاوقاف وهيئة الحج والعمرة بفرعيها في رام الله وغزة ".

وتوجه بواطنة الى الاهالي قائلا :" يا أهلنا في محافظات الجنوب اننا نريد خدمتكم ومساعدتكم أنا ورئيس الهيئة زياد الرجوب وبقية اخوانكم في الهيئة عبد الكريم القططي وتيسير حساينة وهمام شراب وكل الموظفين في المحافظات الجنوبية والشمالية، واننا نتألم كثيرا ونحن نتلقى اسئلتكم عن امكانية العمرة بعد طول حرمان لذا فنحن نؤكد لكم كما أكدنا سابقا بأننا أكثر ألما منكم ونسال الله تعالى الهداية لمن حرمكم ونطالبه باعادة النظر في هذا التصرف الذي يعود عليكم بالضرر الاكيد في عبادة من أعظم العبادات".

وثمن الشيخ بواطنة المواقف الداعمة والمتعاونة من كل الجهات ذات العلاقة في كل من المملكة العربية السعودية الشقيقة ملكا ووزارة حج والسفارتين السعوديتين في القاهرة وعمان كما ثمن مواقف المملكة الاردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية".

وقدم بواطنة في نهاية حديثه شكره للرئيس ابو مازن والدكتور سلام فياض على ما يقومان به من دعم ومساندة لوزارة الاوقاف في كل انشطتها ومجالاتها وعلى راسها خدمة الحجاج والمعتمرين من اهالي فلسطين في المحافظات كافة".