الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد طبي من بلدية ليل الفرنسية يبحث مع المستشفى الوطني بنابلس آليات التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 30/06/2008 ( آخر تحديث: 30/06/2008 الساعة: 13:49 )
نابلس - معا - زار وفد طبي برئاسة بيير سانتيانو نائب رئيس بلدية ليل الفرنسية وعدد من المسؤولين في قطاعي الصحة والاقتصاد في مدينة ليل، اليوم الاثنين، المستشفى الوطني الحكومي بمدينة نابلس.

وجاءت الزيارة من اجل تعزيز اتفاقية التوأمة ما بين بلدية نابلس وبلدية ليل والتي كانت قد وقعت أواخر التسعينات وفي شتى المجالات ما بين المدينتين والتي شملت مستشفيي الوطني ورفيديا الحكوميين.

وخلال اللقاء الذي حضره مدير المستشفى د.حسام الجوهري والمدير الطبي د.لؤي شاهين ود.قاسم المعاني مدير دائرة التعاون الدولي بوزارة الصحة الذي رحب بالفريق الضيف باسم وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي، ومن ثم تم البحث في أوجه التعاون ما بين المستشفيات في المدينة والوفد الفرنسي عن طريق تلمس الاحتياجات التي تقدمها وزارة الصحة.

واعرب الوفد الفرنسي عن استعداده لتوفير كل ما يلزم لا سيما موضوع تدريب الكوادر الطبية حسب الأولوية التي تضعها وزارة الصحة بحيث طلب د. الجوهري مساعدة الوفد بتدريب كوادر في مجال الطوارىء والأشعة التشخيصية بحيث اتفق الطرفان على وضع آلية متابعة للبدء بتدريب الطواقم في المستشفيات المحلية بالتعاون مع جامعة النجاح والتي هي جزء من اتفاقية التوأمة بين نابلس وليل، ومن ثم العمل على إرسالهم لإكمال التدريب في فرنسا بالية تضعها دائرة التعاون الدولي بالوزارة.

وفي نهاية الزيارة قدم د. الجوهري الدروع التذكارية للوفد الضيف كبادرة شكر وتقدير من المستشفى، ومن ثم تجول الوفد في أقسام المستشفى المختلفة واطلعوا على الإمكانيات المتوفرة فيه والأجهزة التي لا يزال المستشفى بحاجة إليها.